الساعة 00:00 م
السبت 18 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.71 جنيه إسترليني
5.23 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.03 يورو
3.7 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

نبيل خلف .. عائد من جحيم التعذيب فقد عائلته بمجزرة المعمداني

بعد تسليم الاحتلال لجثمانيهما

بالفيديو والصور تشييع الشهيدين "عمرو" و"هلسة" في الخليل والقدس

حجم الخط
تشييع الشهيد محمد عمرو
الخليل-وكالة سند للأنباء

شيعت جماهير فلسطينية ، اليوم الأربعاء، الشهيدين محمد عمرو (36 عاما)، من الخليل، و أشرف هلسة (30 عاما) من القدس، بعد تسليم سلطات الاحتلال لجثمانيهما ظهر اليوم عند حاجز "الزعيم" العسكري شرقي مدينة القدس.

ففي الخليل، انطلق موكب تشييع الشهيد "عمرو" من المستشفى الأهلي في الخليل، إلى بيت الشهيد المتواجد في وادي جيف لإلقاء نظرة الوادع عليه.

وردد المشاركون في تشييع الشهيد "عمرو" هتافات منددة بجرائم الاحتلال الإسرائيلي، وتطالب بلجم الاحتلال الإسرائيلي وثنيه عن جرائمه التي يرتكبها بحق الفلسطينيين.

تشييع الشهيد محمد عمرو (8).jpg
 

وتوجه المشيعون إلى مسجد النبي يونس للصلاة على الشهيد "عمرو"، ثم المضي لدفنه في مقبرة حلحلول.

واستُشهد محمد عمرو، يوم 1 فبراير/ شباط 2021، برصاص جيش الاحتلال، جنوبي مدينة بيت لحم، جنوب الضفة الغربية، بدعوى محاولته تنفيذ عملية طعن ضد جنود الاحتلال والمستوطنين قرب مفترق "غوش عتصيون" الاستيطاني.

تشييع الشهيد محمد عمرو (2).jpg
 

وفي القدس، شيّع المقدسيون، جثمان الشهيد أشرف هلسة، من بلدة السواحرة شرقي القدس الذي سلمت سلطات الاحتلال الإسرائيلي جثمانه بعد احتجازه لأكثر من عامين.

وشارك العشرات من أهالي بلدة السواحرة بتشييع جثمان الشهيد "هلسة"، مرددين هتافات نصرة للقدس والمسجد الأقصى وتأبينًا للشهداء، ووري جثمانه الثرى في مقبرة واد اللبان ببلدة السواحرة.

وارتقى الشهيد أشرف "هلسة" عقب إطلاق قوات الاحتلال الإسرائيلي الرصاص عليه أمام المسجد الأقصى المبارك من جهة باب حطة، في 17 آب/ أغسطس عام 2020، وتم احتجاز جثمانه منذ ذلك الوقت.

وتواصل سلطات الاحتلال الإسرائيلي احتجاز جثامين 116 شهيدا في الثلاجات، بينهم 12 طفلا، و11 أسيرا آخرهم الشهيد ناصر أبو حميد، كما تحتجز 256 جثمانا فيما تسمى "مقابر الأرقام"، إلى جانب 74 مفقودا.

تشييع الشهيد محمد عمرو.jpg