الساعة 00:00 م
الأحد 28 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.84 جنيه إسترليني
5.4 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.1 يورو
3.83 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

رفع عدد الشهداء لـ 4 منذ مطلع العام..

محدث استشهاد الطفل عامر أبو زيتون برصاص الاحتلال في مخيم بلاطة

حجم الخط
الطفل أبو زيتون
نابلس - وكالة سند للأنباء

استشهد الطفل عامر أبو زيتون فجر اليوم الخميس، برصاص جيش الاحتلال الإسرائيلي، خلال مواجهات في مخيم بلاطة شرق مدينة نابلس، شمال الضفة الغربية.

وقالت وزارة الصحة الفلسطينية، في تصريح مقتضب تلقته "وكالة سند للأنباء"، إن الطفل عامر أبو زيتون (16 عامًا) استشهد متأثرًا بإصابته برصاصة في الرأس، أطلقها عليه جنود الاحتلال خلال العدوان على نابلس فجر اليوم.

وأوضح مراسلنا في نابلس، أن قوة إسرائيلية خاصة "تسللت" إلى وسط مخيم بلاطة فجر الخميس، وحاصرت منزلًا لعائلة "العرايشي"؛ مشيرًا إلى أنّ الاحتلال دفع بتعزيزات عسكرية كبيرة وحاصر المخيم من عدة محاور.

وعلى إثرها اندلعت مواجهات بين جيش الاحتلال وفلسطينيين، تخللها اشتباكات مسلحة "عنيفة" في المخيم.

وأسفرت المواجهات عن إصابة ثلاثة شبان بالرصاص الحي، إحداها بالغة الخطورة، ومنع جيش الاحتلال الطواقم الطبية من الوصول إلى الإصابات، ليُلعن عن ارتقاء أحدهم لاحقًا.

ولفت مراسل "وكالة سند للأنباء" النظر إلى أن الاحتلال اعتقل الأسير المحرر حسن عرايشي، بعد حصار منزل عائلته قرابة الساعة، والاعتداء على عائلته بالضرب المبرح، وتحطيم محتويات المنزل.

المقاومة تتصدى للاقتحام..

وفي السياق، صرحت "سرايا القدس- كتيبة نابلس"، في بيان مقتضب، بأن مجاهديها تمكنوا فجر اليوم الخميس من استهداف قوات وآليات الاحتلال في محيط مخيم بلاطة "بصليات كثيفة ومتتالية من الرصاص".

وقالت قامت مجموعات "عرين الأسود"، في تصريح لها، إنها تصدت لجيش الاحتلال، واشتبكت مع قواته "بصلياتٍ من الرَّصاص عُقب اقتحامِهم مخيم بلاطة فجر هذا اليوم.

وباستشهاد الطفل عامر أبو زيتون، يرتفع عدد شهداء العام 2023 إلى أربعة بعد ارتقاء الشهيدين محمد حوشية وفؤاد عابد، فجر الـ 2 من يناير الجاري في بلدة كفر دان غرب جنين، والطفل آدم عياد يوم 3 يناير في مخيم الدهيشة للاجئين بمدينة بيت لحم.