الساعة 00:00 م
الجمعة 17 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.68 جنيه إسترليني
5.21 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.02 يورو
3.7 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

نبيل خلف .. عائد من جحيم التعذيب فقد عائلته بمجزرة المعمداني

تراجعت عن قرار إلغائها..

ضوابط من "الداخلية" لإقامة الحفلات في الشوارع العامة بغزة

حجم الخط
حفلات غزة
غزة-وكالة سند للأنباء

أعلنت وزارة الداخلية الفلسطينية اليوم الخميس عن ضوابط إقامة حفلات الأفراح في الشوارع العامة بقطاع غزة، مشيرةً إلى أنّ سريان قرار ضبطها وتنظيمها اعتبارا من مطلع شهر يناير/ كانون ثاني الجاري.

وقالت "الداخلية" في بيانٍ لها اليوم الخميس تلقت "وكالة سند للأنباء"، إنها ستسمح بإقامة حفلات الأفراح في الصالات، والشاليهات، والنوادي والملاعب، والأراضي الخاصة، و"البركسات" والحواصل.

ولفتت إلى أنها ستمنع إقامة الحفلات في الشوارع الرئيسية، باستثناء بعض الشوارع الفرعية التي لا تؤثر على سير الحياة العامة والتي يُحددها مركز شرطة الاختصاص.

وأبرز الضوابط هو الالتزام بخفض الصوت بحيث لا يتجاوز محيط الحفل فقط والحفاظ على انسيابية الحركة المرورية في محيط المكان.

ومن الضوابط، التقيد بإنهاء الحفل في تمام الساعة 11:30 مساء في التوقيت الصيفي، والساعة 10 مساء في التوقيت الشتوي، وفق البيان.

وأكدت وزارة الداخلية أن الجهات المختصة بالشرطة ستتابع الالتزام بالضوابط المذكورة، مع اتخاذ الإجراءات القانونية بحق من يخالف ذلك.

يُذكر أن وزارة الداخلية أصدرت في 23 نوفمبر/ تشرين ثاني 2022، قراراً بمنع إقامة حفلات الأفراح في الشوارع العامة اعتباراً من مطلع العام 2023، "من أجل الحفاظ على النظام داخل المجتمع"، قبل أن تتراجع عنه.

وأثار القرار حينها ردود فعل رافضة من أصحاب المسارح وفناني الحفلات، وسط دعوات شعبية لتعديل القرار ووضع ضوابط لإقامة الحفلات بدلًا من إلغائها نهائيًا.