الساعة 00:00 م
الجمعة 03 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.26 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4 يورو
3.73 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

عدنان البرش .. اغتيال طبيب يفضح التعذيب في سجون الاحتلال

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

"بن غفير" يُلغي إجراءً يسمح لأعضاء الكنيست بزيارة الأسرى

حجم الخط
ايتمار بن غفير
القدس-وكالة سند للأنباء

قرر وزير "الأمن القومي" الإسرائيلي، المتطرف إيتمار بن غفير، إلغاء زيارات أعضاء "الكنيست" للأسرى الفلسطينيين في سجون الاحتلال.

وقالت وسائل إعلام إسرائيلية منها قناة "12"، إنّ "بن غفير" ألغى إجراءً حكوميًا سابقًا كان يُسمح بموجبه لأعضاء "كنيست" بلقاء أسرى فلسطينيين في السجون.

ونقلت القناة عن "بن غفير" القول: "أعتقد أن اجتماعات كهذه تعطي الأسرى تشجيعًا يُترجم إلى تحريض".

وأشارت صحيفة "يسرائيل هوم" إلى أنّ "بن غفير" أبلغ رئيس "الكنيست" أمير أوحانا بهذا القرار من خلال رسالة رسمية بعثها له، وكشف فيها عن إجراء جديد بهذا الشأن.

ووفق الخطة التي أعدتها الحكومة الإسرائيلية السابقة، فإنه يحق لكل عضو من أعضاء الكنيست البالغ عددهم 120، القيام بزيارة فردية إلى أسير فلسطيني، بشرط الحصول على موافقة من مكتب وزير "الأمن الداخلي".

لكن الخطة الجديدة التي صاغها "بن غفير"، يُتاح لعضو "كنيست" واحد فقط من كل حزب، زيارة الأسرى الفلسطينيين، بالمقابل سيُسمح لجميع أعضاء "الكنيست" بإجراء زيارات عامة للسجون وزيارات السجناء الجنائيين.

ونقلت إدارة سجون الاحتلال، صباح اليوم، 40 أسيرا من سجن "هداريم" إلى سجن "نفحة" الصحرواي، في أعقاب زيارة وزير" الأمن القومي" إيتمار بن غفير لـ "نفحة" قبل يومين، والذي أعلن بفرض المزيد من القيود وتصعيد الحياة الاعتقالية على الأسرى داخل السجون.

وكان "بن غفير" أعلن في دعايته الانتخابية إنه سيسعى للتضييق على الأسرى الفلسطينيين وإلى دفع تبني الكنيست لعقوبة الإعدام.

ومع نهاية 2022، بلغ عدد الأسرى في سجون الاحتلال 4700، بينهم 29 أسيرة، و150 طفلا وطفلة، وقرابة 850 معتقلًا إداريًا، و15 صحفيا وخمسة نواب في المجلس التشريعي الفلسطيني، وفق معطيات نشرتها مؤسسات الأسرى.