الساعة 00:00 م
الثلاثاء 30 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.27 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
3.99 يورو
3.73 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

معروف: معلبات مفخخة يتركها الاحتلال بمنازل غزة

في ظل المخاوف الأمريكية من حكومة "نتنياهو".. "بلينكن" يزور "إسرائيل" قريبا

حجم الخط
بلينكن
القدس - وكالة سند للأنباء

يُجري وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن زيارةً إلى "إسرائيل" نهاية شهر يناير/ كانون ثاني الجاري.

وقال موقع "واي نت"، إن زيارة "بلينكن" تأتي على خلفية تخوف الإدارة الأميركية من الحكومة الإسرائيلية الجديدة، في ظل التطورات الميدانية، كان آخرها اقتحام وزير "الأمن القومي" إيتمار بن غفير لباحات المسجد الأقصى في خطوة رفضتها واشنطن معتبرةً إياها "استفزازًا يثير القلق".

وأشار "واي نت" إلى أن قدوم "بلينكن" لـ "إسرائيل" يأتي أيضًا في إطار التحضير لزيارة مرتقبة الشهر المقبل لرئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو إلى واشنطن.

وسيصل مستشار الأمن القومي الأمريكي جيك سوليفان إلى تل أبيب قبل "بلينكن"، على أن يتم خلال الزيارة إجراء مباحثات سياسية مع "نتنياهو" ووزرائه حول عدة قضايا تتعلق بإيران والفلسطينيين والحرب في أوكرانيا، والمحاولات الفلسطينية لنقل النزاع إلى محكمة العدل الدولية في لاهاي.

ومنذ الإعلان عن تشكيل حكومة جديدة في "إسرائيل" تضم وجوهًا من أحزاب اليمين المتطرف، عبّرت الإدارة الأمريكية مرارًا عن مخاوفها من احتمالات تأجج الصراع مع الفلسطينيين؛ بسبب السياسات التي يتبناها الوزراء الإسرائيليين إزاء الضفة الغربية والمسجد الأقصى.

وكان آخر مواقف واشنطن ما صرّح به متحدث وزارة الخارجية نيد برايس، حول اقتحام المتطرف "بن غفير" لباحات "الأقصى" الثلاثاء الماضي، حيث عبّر عن قلقه من تأجج الصراع، مشددًا أن بلاده تقف بحزم للحفاظ على الوضع القائم التاريخي فيما يتعلق بالأماكن المقدسة في القدس.