الساعة 00:00 م
السبت 27 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.79 جنيه إسترليني
5.4 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.1 يورو
3.83 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

موجات الحر تحول خيام النازحين لأفران مشتعلة 

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

حرب كلامية بين "نتنياهو" و"لابيد" وتهديد باعتقال الأخير

حجم الخط
نتنياهو ولابيد
القدس -وكالة سند للأنباء

شن رئيس المعارضة الإسرائيلية يائير لابيد، مساء اليوم الثلاثاء، هجوماً على حكومة رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو.

وقال لابيد في تغريدة له عبر تويتر، إن تصريحات وزير الأمن القومي بن غفير حول استخدام شاحنات رش المياه ضد متظاهرينا، وتصريحات عضو الكنيست فوغل أنه يجب إلقاء القبض علينا أنا وغانتس ووضعنا في السجن بتهمة الخيانة، تعني انهيار الديمقراطية.

وأضاف "في بئر السبع يحاولون دهس طلابنا لأنهم يحتجون ويمارسون حقهم في حرية التعبير، لن ندعهم يدوسوننا".

ووصف نتنياهو، بـ"الضعيف" والذي يرتجف خوفًا من شركائه المتطرفين، الذين يقودون "إسرائيل" إلى الانهيار.

من جانبه، قال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، إنه في إسرائيل لا يتم اعتقال قادة المعارضة، مضيفاً "لكن أيضا لا يتم نعت وزراء الحكومة بالنازيين، ولا يتم تحريض الجمهور لتنفيذ أعمال شغب وعنف".

من جانبه، دعا وزير جيش الاحتلال الإسرائيلي يوآف غالانت، الجميع في حزبي "اليمين" و"اليسار" لتهدئة الوضع.

وقال غالانت في تغريدة عبر تويتر "نحن ندخل منطقة خطرة جراء التصريحات، حتى في أوقات الجدل المحتدم، فإن دور القادة هو الحفاظ على وحدة الشعب".

وفي وقت سابق دعا عضو الكنيست عن حزب "عوتسما يهوديت"، تسفيكا فوغل، إلى إصدار أوامر اعتقال بحق كل من رئيس الحكومة الإسرائيلية السابق، يائير لبيد، ووزير الأمن السابق، بيني غانتس، بدعوى الخاينة.

وقال فوغل، إن دعوة الاثنين وكبار المسؤولين الآخرين في المنظومة السياسية، إلى خروج المواطنين للتظاهر هو بمثابة تحريض على التمرد.

وأشار إلى أن وزير الأمن الإسرائيلي السابق موشيه يعالون، وعضو الكنيست السابق عن حزب "العمل"، يائير غولان، جزء من نفس المجموعة "الخطيرة" التي طالب باعتقالها.

من جانبه، قال نائب الوزير في مكتب رئيس الوزراء ألموع كوهين من حزب بن غفير، إنه إذا لم يتوقف لابيد وغانتس عن التحريض ضد الحكومة، والرغبة في إراقة الدماء، فسيتم اعتقالهم ويكبلوا بالأصفاد.