الساعة 00:00 م
الأحد 28 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.84 جنيه إسترليني
5.4 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.1 يورو
3.83 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

محدث بالفيديو 10 إصابات واعتقالات في اقتحام إسرائيلي واسع لمدينة نابلس

حجم الخط
WhatsApp Image 2023-01-12 at 09.02.55.jpeg
نابلس - وكالة سند للأنباء

أصيب 10 فلسطينيين واعتقل آخرون، في اقتحام واسع نفذه جيش الاحتلال الإسرائيلي صباح اليوم الخميس لمدينة نابلس والبلدة القديمة فيها.

وفي تفاصيل ما جرى قال مراسل "وكالة سند للأنباء" إن قوات إسرائيلية خاصة داهمت صباح اليوم عدة أحياء بنابلس، اندلع على إثرها مواجهات مع الشبان، تزامنًا مع تحليق لطائرات "دورون" إسرائيلية في سماء المدينة.

وتركز الاقتحام في محيط وداخل البلدة القديمة، وشارع القدس المحاذي لمخيم بلاطة شرقي المدينة، وأشار مراسلنا إلى أنّ تعزيزات عسكرية إسرائيلية دخلت إلى المدينة من عدة جهات، لا سيما منطقة الطور وزواتا وشارع القدس وحاجز "حوارة" العسكري.


ونقل مراسلنا عن شهود عيان، أن أصوات إطلاق نار واشتباكات مسلحة سمعت داخل البلدة القديمة بمدينة نابلس عقب اقتحام الاحتلال.

ووفق جميعة الهلال الأحمر الفلسطيني، فإن الاقتحام أسفر عن إصابة 10 فلسطينيين من البلدة القديمة، من بينها 5 إصابات بالرصاص الحي، وإصابتان دهسًا، وثلاث إصابات بشظايا رصاص حي (تم علاجها ميدانيًا).

في حين صرحت وزارة الصحة، أن 7 مصابين وصلوا إلى مستشفى رفيديا، وجميعهم حالتهم مستقرة، ومن بينهم الصحفيان ناصر اشتية وحسن قمحية، وقد أصيبا في القدم أثناء تغطيتهما للاقتحام.


ونقل مراسلنا عن شهود عيان أن جنود الاحتلال اقتحم أحد الأفران في البلدة القديمة واعتقلوا عددًا من الشبان المتواجدين داخله، بعدما أغرقوهم بقنابل الغاز، ولم تُعرف هويتهم بعد.