الساعة 00:00 م
الجمعة 19 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.72 جنيه إسترليني
5.35 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.04 يورو
3.79 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

مكتبة المعمداني من رُكن ثقافي إلى مقر إيواء للجرحى والمرضى!

محدث بالفيديو والصور إصابات واعتقال شابين باقتحام الاحتلال لمدينة نابلس

حجم الخط
اقتحام
نابلس-وكالة سند للأنباء

أصيب 6 فلسطينيين، صباح اليوم الثلاثاء، واعتُقل شابين خلال اقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلي حارة القريون في البلدة القديمة بمدينة نابلس.

وأكدت وزارة الصحة، في بيان مقتضب، وصول طفل (١٤ عاماً) مصاباً بالرصاص الحي في الصدر، إلى مستشفى رفيديا نتيجة عدوان الاحتلال على نابلس صباح، واصفة جراحه بالمستقرة.

وبحسب الهلال الأحمر، فإن 12 مواطناً أصيبوا بالرصاص الحي، بينهم إصابة خطيرة في الصدر والبطن، والعشرات بالاختناق جراء إطلاق قوات الاحتلال الغاز المسيل للدموع، إضافة لإصابة 7 مواطنين برضوض، وأخرى بالرصاص المطاطي.

وفي التفاصيل قال مراسل "وكالة سند للأنباء"، إن قوات إسرائيلية خاصة، حاصرت منزلا في البلدة القديمة، تبعتها عسكرية كبيرة، وسط اندلاع اشتباكات مسلحة في المكان. 

 

وأكد مراسلنا، أن قوات الاحتلال أطلقت على المنزل بـ3 صواريخ محمولة على الكتف، موضحا أنه تم اعتقال الشاب حمزة خلسة، فيما لم تُعرف هوية الشاب الآخر بعد. 

بدوره قال المتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي، إن جنود الاحتلال نفذوا نشاطا عسكريا في نابلس، لافتا إلى اعتقال فلسطينيين اثنين من البلدة القديمة، بدعوى أنهما مطلوبين.

من جهتها أكدت قناة "كان" الإسرائيلية، إصابة جندي إسرائيلي بجروح خلال اقتحام مدينة نابلس صباح اليوم.

بدورها أعلنت كتيبة نابلس، أنها وجهت ضربات مكثفة ومتتالية، صوب قوات وآليات الاحتلال خلال اقتحامها البلدة القديمة بصليات من الرصاص.

إلى ذلك، قالت مجموعات عرين الأسود في تصريح مقتضب، إن مقاوميها اكتشفوا في محيط البلدة القديمة في نابلس، قوة من الوحدات الخاصة الإسرائيلية، مؤكدة أنه تم تفجير عبوة ناسفة في جنود الاحتلال ما أوقع إصابات فيها.

وأشارت "العرين"، إلى أنها أعطبت ثلاث آليات للقوة المقتحمة، موضحة أنها شكلت حزام ناري حول القوة المقتحمة من ثلاث جهات لإجباره على الانسحاب من طريق واحد فقط.

ولفتت إلى أن عناصرها أمطروا قوات الاحتلال عند انسحابها بوابل من الرصاص والعبوات الناسفة مما أوقع بالعدو إصابات بالغة، مشددة أن مقاوميها عادوا بسلام لقواعدهم.