الساعة 00:00 م
الإثنين 06 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.66 جنيه إسترليني
5.24 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4 يورو
3.72 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

قنابل وصواريخ غير متفجرة.. خطر يداهم حياة الغزيين

عدنان البرش .. اغتيال طبيب يفضح التعذيب في سجون الاحتلال

دون قيد أو شرط

"الدعاليس" يدعو لإجراء الانتخابات البلدية في غزة

حجم الخط
عصام الدعاليس
غزة - وكالة سند للأنباء

دعا رئيس متابعة العمل الحكومي عصام الدعاليس، مساء اليوم الخميس، إلى إجراء انتخابات بلدية في قطاع غزة دون قيد أو شرط، مؤكداً أنهم جاهزين لذلك فورا.

وقال الدعاليس، خلال لقاء متلفز، إن واقع البلديات في قطاع غزة يتأثر بشكل كبير بالحصار المفروض على القطاع منذ 2006 ، وتعاني من توفير رواتب موظفيها واستجلاب تمويل من مؤسسات دولية.

وأضاف "ندفع مليون شيكل شهريا للبلديات، وتوفير السولار المدعم لها لتشغيل محطات الصرف الصحي من أجل أن تستمر في تقديم خدماتها للمواطنين".

وأشار الدعاليس، إلى مجموعة من الإجراءات تم تنفيذها لتحسين أداء البلديات منها تقييم أداء بلديات قطاع غزة للمرة الأولى في القطاع للوقوف على جوانب الضعف والقوة في كل بلدية لنقل الخبرات للبلديات الأخرى من أجل تحسين جودة الأداء وتقديم الخدمات.

وقال، إنه سيتم افتتاح 14 مدرسة جديدة لهذا العام بتمويل خارجي، ومستشفى خاص بالصحة النفسية هو الأول من نوعه في قطاع غزة، بتبرع من دولة ماليزيا لمعالجة الحالات النفسية الصعبة نتيجة العدوان الإسرائيلي المتكرر على القطاع.

وبين أن 726 مدرسة في قطاع غزة تعمل 64% منها بنظام أكثر من فترة، وعدد الطلبة في الفصل الواحد يبلغ 42، بينما يصل احتياج قطاع غزة من المدراس سنويًا 20 مدرسة.

وأكد الدعاليس، أن بناء مدارس جديدة ضمن أولى الأولويات للحكومة من أجل استيعاب الطلبة الجدد وهذا مرتبط بتوفير تمويل خارجي لها، حيث تساهم الحكومة بتخصيص قطع أراضي لبنائها.

وأوضح، أنه بعد تحليل بيئة العمل الحكومي، جرى وضع 6 أولويات للتدخل العاجل وهي إعادة إعمار ما دمره الاحتلال، وتحسين الرضا الوظيفي لدى الموظفين، وتحسين الصورة الذهنية لدى المواطنين عن الحكومة، وتصفير المشاكل العالقة والتخفيف عن المواطنين، وتعزيز الشراكة مع مكونات المجتمع المدني، تجويد الخدمات لأبناء شعبنا

وشدد الدعاليس، على أن الاحتلال الإسرائيلي هو المعضلة الرئيسية أمام استمرار معاناة الشعب الفلسطيني، لافتاً إلى استمرار منع إدخال الأجهزة الطبية إلى مستشفيات قطاع غزة رغم تدخل الوسطاء.