الساعة 00:00 م
الجمعة 03 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.26 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4 يورو
3.73 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

معروف: معلبات مفخخة يتركها الاحتلال بمنازل غزة

هنية يدعو لتفاهم فلسطيني عاجل لمواجهة الإجراءات الإسرائيلية

حجم الخط
هنية
الدوحة-وكالة سند للأنباء

دعا رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، إسماعيل هنية، اليوم الخميس، إلى خطوات فلسطينية عاجلة لمواجهة إجراءات الحكومة الإسرائيلية التي وصفها بـ"المتطرفة".

وقال هنية لدى استقباله الممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة في الشرق الأوسط تور وينسلاند، "إن خطورة ما يجري يفرض على شعبنا وقادته تحقيق الوحدة والتفاهم على خطوات عاجلة".

وأكد ضرورة مواجهة التوجهات العدوانية لحكومة بنيامين نتنياهو اليمينية بصف وطني موحد بما يتطلب تطبيق تفاهمات بنود "إعلان الجزائر" الخاص بالمصالحة الفلسطينية.

ووفق بيان لحركة حماس، بحث الجانبان التطورات المختلفة التي تمر بها القضية الفلسطينية، وخاصة في ظل تشكيل الحكومة اليمينية وسلوك وزرائها، التي تستهدف القدس والمسجد الأقصى والشعب الفلسطيني وتصريحاتهم التي تنم عن نوايا عدوانية ومخططات قد تؤدي إلى تفجير المنطقة برمتها.

وأضاف البيان أن هنية استعرض التحديات الخطيرة التي يفجرها سلوك حكومة الاحتلال، سواء ما يتعلق بالقدس واقتحام وزير الأمن القومي إيتمار بن غفير للأقصى مؤخرًا.

كما تطرق إلى النوايا الاستيطانية ومخططات الضم لمناطق من الضفة الغربية، واستهداف الفلسطينيين في الأرض المحتلة 48 "في ظل المواقف العنصرية التي يتم إطلاقها، فضلًا عن حصار قطاع غزة والتصعيد بحق الأسرى في السجون".