الساعة 00:00 م
السبت 20 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.65 جنيه إسترليني
5.31 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.01 يورو
3.76 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

"شهد".. الشهيدة والمولودة اليتيمة!

هنية يدعو لتحرّك عاجل لمواجهة خطة الضم

حجم الخط
صوة أرشيفية
غزة - وكالة سند للأنباء

طالب رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، إسماعيل هنية، اليوم الثلاثاء، قادة الدول العربية والإسلامية إلى التحرّك العاجل لمواجهة سياسة الضم الإسرائيلية، والتي تعتزم تنفيذها في الأول من تموز المقبل.

واعتبر هنية في رسالة بعثها لقادة وزعماء أكثر من 40 دولة عربية وإسلامية، أن خطة الضم عدوانًا جديدًا يضاف إلى سلسلة جرائم الاحتلال ومجازره عبر تاريخه الأسود.

ودعا هنية العرب والمسلمين إلى عقد قمّة عربية وإسلامية من أجل دعم الموقف الفلسطيني الموحّد الرافض لكل مشاريع الاستيطان والتهويد في الضفة والقدس، ومخططات تصفية القضية الفلسطينية برعاية ودعم أمريكي.

كما ناشد هنية قادة الدول لتكثيف التواصل مع الدول الصديقة والشقيقة والمنظمات الدولية والإقليمية، على الصعيد السياسي والدبلوماسي والقانوني، لبلورة موقف دولي يجدّد ويعزّز المطالبة بالحقوق الفلسطينية المشروعة.

وجدد رئيس حماس الدعوة إلى رفض وتجريم التطبيع مع العدو الإسرائيلي، واصفًا إيّاه بأنَّه خطيئة كبرى لا تغتفر، وطعنة غادرة في صدر شعبنا وأمتنا في ظل استمرار عدوانه.

وتخطط حكومة الاحتلال لضم أكثر من 130 مستوطنة في الضفة الغربية وغور الأردن، ما يمثل أكثر من 30% من مساحة الضفة، إلى إسرائيل مطلع يونيو/ حزيران المقبل.