الساعة 00:00 م
الثلاثاء 16 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.7 جنيه إسترليني
5.32 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.02 يورو
3.77 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

"عريقات" : القيادة تجتمع الخميس لمواجهة خطة الضم

حجم الخط
رام الله - وكالة سند للأنباء

أكد أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير صائب عريقات، أن القيادة ستعقد اجتماعا برئاسة الرئيس محمود عباس الخميس المقبل، للإعلان عن برنامج واستراتيجية كاملين للرد على المخططات الإسرائيلية لضم أجزاء من الضفة.

وأوضح عريقات في تصريحٍ صحفي، مساء اليوم السبت، أن الإدارة الأميركية تتحمل المسؤولية الكاملة عن أي خطوات تقوم بها إسرائيل في هذا الشأن.

وقال إن تصريحات السفير الأميركي في تل أبيب ديفيد فريدمان التي قال فيها إن قيام دولة فلسطينية سيتم عندما يتحول الفلسطينيون إلى كنديين، وقاحة غير مسبوقة من رجل عقائدي يحث على العنف والقتل والاستيطان.

وبين أن الفريق الأميركي الذي يضم فريدمان وشاكلته، استيطاني بامتياز يهدف إلى فرض الوقائع على الأرض.

ولفت عريقات إلى أن واشنطن اتخذت 47 قرارا ضد الفلسطينيين خلال العامين الماضيين منها نقل السفارة الأميركية إلى القدس، وإغلاق مكتب منظمة التحرير، ووقف الالتزامات المالية الأميركية للأونروا، وشطب ملف اللاجئين.

وحول تصريحات المدعية العامة في المحكمة الجنائية الدولية "فاتو بنسودا"، التي أكدت فيها حيادية التحقيق بشأن فلسطين، قال عريقات إن هذا سيُفضي إلى فتح تحقيقات قضائية مع المسؤولين الإسرائيليين الذين ارتكبوا جرائم حرب ضد الفلسطينيين في الضفة وقطاع غزة والقدس.

وأشار عريقات إلى أن الحملات الإسرائيلية التحريضية على الجنائية الدولية تهدف إلى أن يكون العالم صامتا حتى تمر جرائمه دون أي محاسبة أو انتقاد.