الساعة 00:00 م
الخميس 25 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.71 جنيه إسترليني
5.33 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.04 يورو
3.78 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

"الوضع القائم" في الأقصى.. تغييرات إسرائيلية بطيئة ومستقبل خطير

"اشتية": القيادة تجتمع الخميس لمناقشة ملف الانتخابات

حجم الخط
رام الله - وكالة سند للأنباء

قال رئيس الوزراء محمد اشتية، إن القيادة ستجتمع مساء الخميس القادم، برئاسة الرئيس محمود عباس، من أجل مناقشة موضوع الانتخابات والتطورات المتعلقة بذلك.

وأضاف اشتية في كلمته بافتتاح جلسة مجلس الوزراء، أن القدس تقدم اليوم أسمى معاني التضحية والفداء والوفاء وهي تولد من جديد بسواعد شبابها وشاباتها.

وأكد، أن ما يقوم به المقدسيون هو بمنزلة رسائل إلى العالم أجمع تؤكد أن القدس كانت وستظل عربية.

وحمل اشتية، الحكومة الإسرائيلية مسؤولية اعتداء المستوطنين على القدس ومقدساتها، والهادف إلى تغيير معالمها وبسط سيطرتهم عليها لتهويدها.

وقال، إن ما تقوم به سلطات الاحتلال في القدس يرتقي إلى جرائم حرب.

من جانب آخر، قال اشتية إن مجلس الوزراء سيناقش المزيد من الإجراءات المتعلقة ببعض التسهيلات على المواطنين لأداء صلواتهم أيام الجُمع في المساجد، وأيام الآحاد في الكنائس، ودور العبادة مع التشديد على مراعاة التدابير الوقائية".

ولفت إلى انخفاض المنحنى الوبائي بسبب التزام المواطنين بالتدابير والإجراءات الوقائية خلال الأسابيع الماضية، ومع استمرار تقديم المطاعيم للفئات الأولى بالعناية من أصحاب الامراض المزمنة وكبار السن والكوادر التعلمية.

من جهة أخرى، أعلن اشتية عن إطلاق مشروع إنشاء مدينة "سما قرنطل"، والتي ستقام على أرض الدولة في أريحا حيث ستتسع لـ15 إلى 20 ألف نسمة وفق أحدث العلوم العصرية.

وأكد، أن مجلس الوزراء يدرس رفع الحد الأدنى من الأجور للعمال والذي هو اليوم 1450 شيقلا.

وأوضح اشتية، أن المجلس يناقش اليوم، قضايا متعلقة بمدينة القدس والتربية والتعليم ومنطقة جنين الصناعية وإطلاق مشروع "سما قرنطل".