الساعة 00:00 م
الجمعة 03 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.26 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4 يورو
3.73 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

عدنان البرش .. اغتيال طبيب يفضح التعذيب في سجون الاحتلال

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

"نصر الله" ووزير خارجية إيران يبحثان الأوضاع في فلسطين

حجم الخط
نصر الله وعبد اللهيان
بيروت-وكالة سند للأنباء

بحث الأمين العام لحزب الله اللبناني حسن نصر الله ووزير الخارجية الإيراني حسين أمير عبد اللهيان، اليوم الجمعة، تطورات الأوضاع في فلسطين، بحسب مصادر إعلامية.

وذكرت قناة "المنار" التابعة لحزب الله، أن نصر الله استقبل الوزير اللهيان الذي يزور لبنان حاليا، بحضور السفير الايراني مجتبى اماني.

وأفادت أن الاجتماع ناقش "آخر المستجدات والوضع السياسي في لبنان وفلسطين المحتلة والمنطقة برمتها، مع التركيز على التهديدات التي أطلقها مسؤولو العدو الإسرائيلي بعد تشكيل الحكومة الجديدة المكونة من متطرفين وفاسدين".

كما ناقش "دور محور المقاومة في مواجهة الأحداث والتطورات الإقليمية والدولية"، بحسب المصدر الإعلامي ذاته.

وجاء اللقاء في أعقاب تحذير رئيس هيئة أركان الجيش الإسرائيلي المنتهية ولايته أفيف كوخافي من أنه في حالة اندلاع حرب جديدة مع حزب الله، "فإن إسرائيل ستعيد لبنان 50 عامًا إلى الوراء"، من خلال ما أسماها "موجات القوة النارية" التي ستطلقها ضد الحزب المدعوم من إيران.

وقال كوخافي في مقابلة نشرتها صحيفة "جيروزاليم بوست"، اليوم الجمعة: "حزب الله وزعيمه حسن نصر الله يعلمان أن لبنان سيُضرب بطريقة غير مسبوقة لم يسبق له مثيل في تاريخه".

وكان الأمين العام لحزب الله هدد في أكثر من مناسبة بـ"تهجير ملايين الإسرائيليين" في حال "فرضت الحرب" على لبنان"، وذلك ردا على تصريحات إسرائيلية حول استهداف مناطق مدنية لبنانية في أي حرب مقبلة مع الحزب.

ويعتبر لبنان و"إسرائيل" في حالة حرب رسميًّا، وفي 2006 خاض حزب الله حربًا دامية مع "إسرائيل" استمرت 33 يومًا.