الساعة 00:00 م
الجمعة 03 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.26 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4 يورو
3.73 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

معروف: معلبات مفخخة يتركها الاحتلال بمنازل غزة

روسيا تواصل قصف أوكرانيا وسماع انفجارات في كييف

حجم الخط
قصف روسي.jpg
موسكو/ كييف - وكالة سند للأنباء

دوت انفجارات عدة في العاصمة الأوكرانية "كييف"، صباح اليوم السبت، فيما قال مسؤولون أوكرانيون إن قصفًا روسي استهدف بنى تحتية رئيسية.

وقال نائب رئيس الإدارة الرئاسية الأوكرانية، كيريلو تيموشنكو، عبر "تيليغرام" إن "هجومًا صاروخيًا على منشآت بنى تحتية حيوية في كييف مستمر منذ ساعات الصباح".

وتحدث رئيس بلدية العاصمة، فيتالي كليتشكو، عن انفجارات في منطقة دنيبروفسكي وحضّ السكان على "البقاء في الملاجئ". مبينًا: "سمع دوي انفجارات في منطقة دنيبروفسكي، الضفة اليسرى من كييف".

ولم يتضح على الفور ما إذا كانت الانفجارات ناجمة عن الضربات أم بسبب تشغيل أنظمة دفاع جوي، إذ لم تتعرض العاصمة الأوكرانية لهجوم منذ ليلة رأس السنة الميلادية.

من جانبها، قالت "القوات الروسية" إنها استهدفت المنطقة الخاضعة لسيطرة قوات كييف في مدينة زابوروجيه 8 مرات فجر اليوم السبت.

وأفاد عضو مجلس إدارة منطقة زابوروجيه الروسية، فلاديمير روغوف، عبر "تيليغرام"، بوقوع ما لا يقل عن 8 انفجارات في المركز الإقليمي لمدينة زابوروجية، الخاضع لسيطرة قوات كييف، الساعة الـ 5 فجرا بتوقيت موسكو.

وأضاف روغوف، أن "الهجمات الصاروخية استهدفت المستودعات العسكرية الأوكرانية، ومرافق البنية التحتية التي تستخدمها قوات كييف للهجوم".