الساعة 00:00 م
الثلاثاء 16 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.7 جنيه إسترليني
5.32 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.02 يورو
3.77 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

الاحتلال يقمع تظاهرة ضد الاستيطان جنوب الخليل

حجم الخط
مجندة إسرائيلية تطلق قنابل الغاز السام.jpg
الخليل - وكالة سند للأنباء

قمع جيش الاحتلال الإسرائيلي، اليوم السبت، تظاهرة فلسطينية "سلمية" ضد الاستيطان ومصادرة الأراضي في منطقة "مسافر يطا" جنوبي مدينة الخليل، جنوب الغربية.

وقال مراسل "وكالة سند للأنباء" في الخليل، إن عشرات المواطنين أصيبوا بالاختناق، خلال قمع الاحتلال مسيرة ضد استيلاء أحد المستوطنين على أراضٍ فلسطينية بـ "الزويدين" في مسافر يطا جنوب الخليل.

وأشار مراسلنا، نقلًا عن مشاركين في الفعالية، إلى أن الاحتلال منع الفلسطينيين من الوصول إلى أراضيهم المهددة بالمصادر في مسافر يطا.

وأطلق جيش الاحتلال قنابل الصوت والغاز السام بكثافة تجاه المواطنين والتجمعات السكنية، ولاحق الصحفيين والشبان في المنطقة، ونصب عدة حواجز بمسافر يطا لمنع وصول المتضامنين إلى الزويدين.

ووصل المواطنون من القرى القريبة لـ "الزويدين"؛ وهي عرب الصرايعة، النجادة، الهذالين، والديرات، للتصدي للمستوطن الذي استولى على الأرض بحماية جيش الاحتلال.

يُذكر أن اعتداءات المستوطنين ارتفعت وتيرتها مؤخرًا في مناطق متفرقة بالضفة الغربية، حيث وثقت هيئة مقاومة الجدار والاستيطان 833 اعتداءً خلال العام المنصرم 2022، ترواحت بين الاعتداء وإلحاق الضرر، بالممتلكات وإلقاء الحجارة.