الساعة 00:00 م
الخميس 02 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.71 جنيه إسترليني
5.3 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.03 يورو
3.76 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

معاناة الفلسطينيين تتفاقم في ظل غياب نظام وطني لإدارة الكوارث

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

في نعيها للشهيد أحمد كحلة..

حماس: تصاعد جرائم الاحتلال يستجوب تحركًا دوليًا وعربيًا

حجم الخط
شعار حركة حماس مع العلم الفلسطينيjpg
رام الله - وكالة سند للأنباء

أكدت حركة "حماس" اليوم الأحد، أنّ تصاعد جرائم الاحتلال ضد الفلسطينيين يستجوب تحركًا دوليًا وعربيًا لفضح "إسرائيل" ووقف عدوانها ومحاكمة مرتكبي هذه الانتهاكات في المحاكم الدولية.

وفي بيانٍ نعت "حماس" الشهيد أحمد كحلة (45 عامًا) من بلدة رمون برام الله، عدت تصاعد الجرائم بحق الفلسطينيين في الضفة الغربية، إرهابًا إسرائيليًا وتصعيدًا خطيرًا، يكشف حقيقة حكومة الاحتلال الفاشية.

وشددت "حماس" في بيانها الذي تلقت "وكالة سند للأنباء" نسخةً عنه، أن هذه الجرائم لن تكسر إرادة الفلسطينيين ولن تمنعهم من مواصلة مسيرتهم في الصمود والمقاومة، حتى انتزاع حقوقهم وتحرير أرضهم والعودة إليها.

وكان الشهيد "كحلة" قد ارتقى صباحًا بعد إصابته برصاصة مباشرة في العنق، بدعوى محاولته تنفيذ عملية طعن قرب مستوطنة "عوفرا" شرق رام الله.

لكن نجل الشهيد الذي كان برفقته أكد أنّ الاحتلال أعدم والده بدمٍ بارد، موضحًا، أنه خرج من سيارته محتجًا بعد إطلاق قنبلة غاز صوبهم، وقد تم إطلاق النار عليه من مسافة صفر دون أن يُشكل أي خطرٍ عليهم.

وتفيد معطيات وحدة البيانات في "وكالة سند للأنباء" بأن جيش الاحتلال قتل منذ مطلع العام الجاري 2023 في الضفة الغربية، 13 فلسطينيًا بينهم 3 أطفال.