الساعة 00:00 م
الجمعة 03 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.26 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4 يورو
3.73 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

معروف: معلبات مفخخة يتركها الاحتلال بمنازل غزة

التعليم: المناهج ستشهد تطويرًا شاملًا في الفترة القادمة

حجم الخط
منهاج فلسطينية.
غزة- وكالة سند للأنباء

قالت وزارة التربية والتعليم صباح اليوم الاثنين، إن مناهج التعليم الفلسطينية ستشهد عملية تطوير شاملة خلال الفترة القادمة بالتوافق مع الوزارة في رام الله، بعد توفر تمويل جيد من أجل تعديلها وتطويرها.

وأوضح مدير عام الإشراف والتأهيل التربوي في الوزارة محمود مطر أن بعض الخطوات المتعلقة بتعديل وتطوير المنهاج الفلسطيني تتم على الأرض الواقع، مشيرًا إلى أنّ أي تدخل في المنهاج يجب أن يخضع للتوافق بين وزارتي التعليم بغزة و رام الله.

وتابع "مطر" في تصريحات إذاعية: "نحن في قطاع غزة لا نستطيع الذهاب باتجاه خطوة أحادية الجانب في موضوع تعديل المناهج، ولدينا ملاحظات وننقلها باستمرار بعض منها يؤخذ بها ويتم التعديل عليها".

وبيّن أن أيّ عملية تعديل أو تطوير في المنهاج تحتاج لثلاثة اعتبارات، وهي أن يكون المنهاج مكتوبًا ويمثل الكتب المدرسية، ومطبقًا من خلال الممارسة التعليمية للمعلمين، ومكتسبًا أي ما يتحصل عليه الطالب في نهاية العملية التعليمية.

ولفت "مطر" إلى وجود ضعف تراكمي في المنهاج، مؤكدًا أنّ المطلوب من الوزارة ليس الهبوط بمستوى المناهج في مقابلة الطلبة ضعاف التحصيل، بينما هناك طلبة متوسطين ومرتفعين المستوى.

وأكمل أن "المنهاج الفلسطيني يعبر عن حالة وطنية مطبقة في مدارس الضفة والقدس وغزة، وهناك ملاحظات وتعديلات عليها إلى جانب الخطوات التي قامت بها الوزارة وستقوم بها في إطار المنهاج".