الساعة 00:00 م
الإثنين 06 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.66 جنيه إسترليني
5.24 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4 يورو
3.72 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

قنابل وصواريخ غير متفجرة.. خطر يداهم حياة الغزيين

عدنان البرش .. اغتيال طبيب يفضح التعذيب في سجون الاحتلال

47 عملا مقاوما في أراضي الداخل المحتل الشهر الماضي

حجم الخط
عمليات المقاومة
الناصرة-وكالة سند للأنباء

أدرج تقرير فلسطيني دوري، 47 حدثا شهدتها مناطق في الداخل الفلسطيني المحتل ضمن عمليات للمقاومة نفذها فلسطينيون، طيلة شهر ديسمبر/ كانون الأول الماضي.

ووثق التقرير الصادر اليوم الثلاثاء عن مركز المعلومات الفلسطيني "معطى" 9 مظاهرات و8 فعاليات شعبية، و25 رباط في المسجد الأقصى، وعمليتي دهس وعملية إطلاق نار وتفجير عبوة ناسفة إضافة إلى حالة "مواجهة وصمود في وجه الاحتلال".

ونبه إلى أن مناطق طمرة وحيفا والنقب سجلت أعلى وتيرة لأعمال المقاومة في مدن ومناطق الداخل المحتل، بواقع (9، 7، 6) أعمال مقاومة على التوالي.

وأشار إلى تسيير حافلات من الفريديس وكفر قرع ونحف وكفركنا وطمرة وباقة الغربية للمسجد الأقصى لأداء صلوات الظهر والعصر المغرب والعشاء والاعتكاف فيه، ضمن مشروع "قوافل الأقصى".

وفي المقابل، رصد التقرير 72 انتهاكًا نفذتها قوات الاحتلال وجماعات المستوطنين، كان أبرزها قتل الشاب نعيم محمود بدير من كفر قاسم بعد تنفيذه عملية دهس أسفرت عن إصابة شرطيين.

وبحسب التقرير، بلغت عمليات الاعتقال 10 عمليات، و17 عمليات اعتداء، و7 حالات إبعاد، و6 حالات تضييق وتمييز عنصري، و5 عمليات اقتحام، وحالة نبش قبور، و2 قتل، و2 إخلاء منازل، و1 منع سفر، و9 محاكمات تعسفية، و2 مصادرة ممتلكات، و1 غرامات مالية، وحالة تجريف أراضي.

تزامن ذلك مع هدم سلطات الاحتلال 8 منازل، بحسب التقرير ذاته، الذي وثق 14 انتهاكًا بمنطقة النقب، تليها باقة الغربية، بواقع 8 انتهاكات.