الساعة 00:00 م
الخميس 02 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.71 جنيه إسترليني
5.3 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.03 يورو
3.76 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

معاناة الفلسطينيين تتفاقم في ظل غياب نظام وطني لإدارة الكوارث

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

54 عملا مقاوما بالداخل المحتل خلال فبراير الماضي

حجم الخط
عمليات المقاومة
القدس-وكالة سند للأنباء

نفذ نشطاء فلسطينيون 54 عملاً مقاوماً بالداخل المحتل ، خلال شهر فبراير/ شباط المنصرم.

وتنوعت العمليات ما بين 11 مظاهرة، و4 فعاليات شعبية، و38 رباط في المسجد الأقصى، وحرق مركز شرطة، وإطلاق مفرقعات نارية، إضافة إلى مواجهتين وصدام مباشر مع الاحتلال.

ووفقا لمركز المعلومات الفلسطيني "معطى"، فقد سجلت الجليل المحتل أعلى وتيرة لأعمال المقاومة في مدن ومناطق الداخل المحتل، بواقع 11 عملاً مقاوما.

وسجل "معطى" 111 انتهاكا وجريمة من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي وعصابات المستوطنين ضد الفلسطينيين في الداخل المحتل.

وتنوعت انتهاكات الاحتلال الإسرائيلي ومستوطنيه في الداخل المحتل، حيث بلغت عمليات الاعتقال 24 عملية، و4 عمليات اعتداء، و26 تضييق وتمييز عنصري، و6 عمليات، و4 عمليات إبعاد، و6 جرائم تضييق وتمييز عنصري.

يُضاف إلى ذلك 8 عمليات اقتحام، وتدنيس مقدسات، والمنع من السفر، و33 محاكمة تعسفية، و4 عمليات تجريف أراضي، ومصادرة أموال، ومحاولة استدراج وتضليل للإسقاط في شبك التعاون الأمني مع الاحتلال.

بالتزامن مع ذلك، استمرت سلطات الاحتلال في عمليات هدم الممتلكات ومصادرتها، حيث بلغ عدد المنازل التي تم هدمها 23 منزلا؛ فضلا عن عشرات المنازل التي تم إخطارها بالهدم بحجة البناء غير المرخص.

وتعتبر منطقة النقب المحتلة الأكثر تعرضا للانتهاكات الإسرائيلية بواقع 29 انتهاكاً، يليها مدينة عكا المحتلة، بواقع 19 انتهاكاً.

ونفذ نشطاء فلسطينيون 53 عملاً مقاوماً بالداخل المحتل ، خلال شهر يناير/ كانون ثاني المنصرم، وفق مركز المعلومات الفلسطيني "معطى".