الساعة 00:00 م
الخميس 02 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.71 جنيه إسترليني
5.3 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.03 يورو
3.76 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

معاناة الفلسطينيين تتفاقم في ظل غياب نظام وطني لإدارة الكوارث

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

الرئيس محمود عباس يُحذر من خطورة الإجراءات الإسرائيلية على القضية

حجم الخط
الرئيس الفلسطيني محمود عباس
رام الله- وكالة سند للأنباء

حذر الرئيس الفلسطيني محمود عباس، اليوم الخميس، من خطورة الإجراءات الإسرائيلية وتداعياتها على القضية الفلسطينية، مطالبًا الإدارة الأميركية بالتدخل الفوري قبل فوات الأوان لوقف هذه الإجراءات أحادية الجانب.

جاء ذلك خلال لقاء الرئيس "عباس" بمستشار الأمن القومي الأمريكي جاك سوليفان، في مقر الرئاسة بمدينة رام الله وسط الضفة الغربية.

وأشار الرئيس إلى أن حكومة الاحتلال الإسرائيلية الجديدة تهدف إلى تدمير حل الدولتين والاتفاقات الموقعة، وإنهاء ما تبقى من فرص تحقيق السلام والاستقرار في المنطقة.

وأكد الرئيس "عباس" أن الحكومة الفلسطينية لن تقبل باستمرار الجرائم الإسرائيلية التي تتمثل بتكثيف الاستيطان، وعمليات القتل اليومية، واقتحام المدن والبلدات الفلسطينية، واستباحة المسجد الأقصى والمقدسات المسيحية.

وشدد على أهمية إيفاء الإدارة الأمريكية بالتزاماتها، التي أعلنت عنها سابقًا بالحفاظ على حل الدولتين، ووقف الاستيطان، والحفاظ على الوضع القانوني والتاريخي القائم في القدس، ووقف الإجراءات الإسرائيلية أحادية الجانب.

ومنذ أشهر تشهد الضفة الغربية تصعيدًا ملحوظًا في التوتر جراء اقتحامات واعتقالات إسرائيلية، تفجر اشتباكات بين جيش الاحتلال والفلسطينيين، ما يسفر عن وقوع شهداء وإصابات، كان آخرهم ارتقاء الشهيدين جواد فريد بواقنة وأدهم محمد جبارين في مخيم جنين.