الساعة 00:00 م
الخميس 28 مارس 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.65 جنيه إسترليني
5.19 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
3.98 يورو
3.68 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

"أي وصف لن يعبر عمّا عشناه".. شهادة مروّعة على إبادة غزة ترويها نور حميد

لازاريني: إعادة تأهيل مرافق "أونروا" بسوريا أولوية قصوى

حجم الخط
لازاريني
دمشق-وكالة سند للأنباء

قال المفوض العام لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا"، فيليب لازاريني، إن إعادة تأهيل مرافق الوكالة الأممية التي دمرتها سنوات من الصراع في سوريا، تشكل أولوية قصوى.

وجاءت تصريحات لازاريني على هامش زيارة أجراها لمخيمات فلسطينية في سوريا حيث التقى بلاجئين فلسطينيين ومسؤولين سوريين.

ونقلت "أونروا" في بيان اليوم السبت، عن لازاريني قوله: "لقد صدمت من مستوى الدمار الذي لحق بالمنازل ومباني أونروا في بعض مخيمات لاجئي فلسطين في سوريا".

وأضاف: "لقد تسبب الدمار شبه الكامل لأماكن مثل اليرموك وعين التل في معاناة لا يمكن تصورها. إن إجراء الإصلاحات، حتى لو كانت بسيطة، وتوفير بعض الخدمات الأساسية من شأنه أن يقطع شوطا طويلا في غرس الشعور بالكرامة والأمل بين مجتمعات لاجئي فلسطين في سوريا".

وتابع لازاريني: "سأستمر في الدفاع عن لاجئي فلسطين في سوريا، وأدعو المانحين إلى تمكين إصلاح المساكن ومدارس أونروا وغيرها من المباني".

ومنذ بداية الصراع في عام 2011م، أصبح العديد من منشآت "أونروا" داخل سوريا، مثل المدارس والمراكز الصحية، غير ممكن الوصول إليها أو تعرضت لأضرار جسيمة، بحسب معطيات للوكالة.

كما تفيد بنزوح أكثر من نصف لاجئي فلسطين في البلاد مرة واحدة على الأقل، بما في ذلك 120 ألف شخص بحثوا عن الأمان في البلدان المجاورة.