الساعة 00:00 م
الخميس 02 فبراير 2023
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.27 جنيه إسترليني
4.87 دينار أردني
0.11 جنيه مصري
3.79 يورو
3.45 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

الاحتلال يقر بقتل الفلسطيني "أحمد كحلة" دون أن يشكّل تهديدًا

حجم الخط
الشهيد أحمد كحلة
الناصرة-وكالة سند للأنباء

أقر جيش الاحتلال الإسرائيلي، بقتل الفلسطيني أحمد حسن عبد الجليل كحلة قرب بلدة سلواد شرق رام الله، منتصف الشهر الجاري، دون أن يشكل تهديدا للجنود.

وخلص تحقيق أجراه الجيش إلى أن "كحلة" (45 عاما) الذي أصابه جنود الاحتلال برصاصة في عنقه لم يكن ينوي تنفيذ عملية طعن، حسبما أفادت هيئة البث الإسرائيلية "كان"، اليوم الأحد.

ونقلت الهيئة عن مسؤول اللواء الذي حقق في الحادث قوله: "ما كان ينبغي أن ينتهي الحادث بموت"، بحسب تعبيره.

وعقب استشهاده، زعم جيش الاحتلال أن "كحلة" كان يحمل سكينًا بيده، وخرج من سيارته مسرعًا صوب الجنود قبل أن يطلقوا النار عليه قرب مستوطنة "عوفرا" شرق رام الله.

لكن نجل الشهيد الذي كان برفقته أكد أنّ جنود الاحتلال أعدموا والده بدمٍ بارد، موضحًا أنه خرج من سيارته محتجًا بعد إطلاق قنبلة غاز صوبهم، وقد تم إطلاق النار عليه من مسافة صفر دون أن يُشكل أي خطرٍ عليهم.

وهذه ليست المرة الأولى التي تخلص فيها تحقيقات جيش الاحتلال إلى تسبب الجنود بقتل فلسطينيين بدون أن يشكلوا تهديدا لحياتهم.

ففي 12 ديسمبر، أعلن جيش الاحتلال أن أحد جنوده قتل الطفلة الفلسطينية جنى مجدي عصام زكارنة، خلال اقتحام لمدينة جنين في اليوم السابق.

و"كحلة" كان الفلسطيني الـ 13 الذي يرتقي برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي منذ بداية العام الجاري، قبل أن ترتفع الحصيلة إلى 18 شهيدا حتى اليوم.