الساعة 00:00 م
الجمعة 19 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.72 جنيه إسترليني
5.35 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.04 يورو
3.79 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

مكتبة المعمداني من رُكن ثقافي إلى مقر إيواء للجرحى والمرضى!

خاص بالصور والفيديو وقفات مدرسية بغزة ضد حرق المصحف في السويد

حجم الخط
وقفة بغزة تنديدًا بحرق المصحف بالسويد
غزة- وكالة سند للأنباء

نظمت وزارة التربية والتعليم اليوم الثلاثاء وقفات مدرسية في جميع محافظات قطاع غزة، تنديدًا بحرق نسخة من القرآن الكريم في السويد.

والسبت الماضي، أحرق زعيم حزب "الخط المتشدد" الدنماركي اليميني المتطرف راسموس بالودان، نسخة من القرآن بالعاصمة السويدية ستوكهولم، وسط حماية مشددة من الشرطة التي منعت اقتراب أي أحد منه أثناء ارتكابه.

وقالت "وزارة التعليم" إن مدارسها في جميع محافظات قطاع غزة نفذت منذ ساعات الصباح وقفات احتجاجية خلال الطابور الصباحي، تخللها إلقاء كلمات منددة بالعمل المشين.

ورفع طلبة المدارس خلال الفعاليات المصاحف، وشعارات رافضة لجريمة الحرق منها: "تهون الحياة وكل يهون ولكن قرآننا لا يهون"، و"مصاحفنا أغلى من أرواحنا"، و"حرق المصحف الشريف استفزاز واضح لمشاعر المسلمين"، وغيرها.

وقفة 4.jpg
 

وأكد المتحدثون في الفعاليات على ضرورة محاسبة مرتكبي جريمة حرق القرآن الكريم الذي يُعد رمزًا للسماحة والسلام والخير للبشرية جمعاء، مطالبين بالعمل الجاد على وقف كل أشكال العدوان على المقدسات والمعتقدات الإسلامية.

وأثار سماح السويد بحرق نسخة من القرآن الكريم حالة من الغضب الدولي والعربي والأممي، حيث شهدت العديد من البلدان احتجاجات وتظاهرات، إلى جانب بيانات رسمية منفصلة عبّرت فيها الدول عن رفضها وتنديدها بالحادثة.

وقفة 5.jpg

وقفة 2.jpg

وقفة 1.jpg

وقفة 8.jpg

وقفة 9.jpg

وقفة 6.jpg

وقفةة.jpg