الساعة 00:00 م
الخميس 25 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.71 جنيه إسترليني
5.33 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.04 يورو
3.78 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

"الوضع القائم" في الأقصى.. تغييرات إسرائيلية بطيئة ومستقبل خطير

محدث إدانة عربية للعدوان الإسرائيلي على جنين

حجم الخط
عدوان جنين
القاهرة - وكالة سند للأنباء

أثار العدوان الإسرائيلي الواسع على مخيم جنين شمال الضفة الغربية، ردود فعل غاضبة على الصعيدين العربي والفلسطيني.

وشهد مخيم جنين صباح اليوم الخميس، اقتحامًا إسرائيليًا اندلع على إثره مواجهات أطلقت خلالها قوات الاحتلال الرصاص وقنابل الصوت والغاز صوب الفلسطينيين؛ أسفر عن استشهاد تسعة فلسطينيين بينهم سيدة مسنة وإصابة عشرين آخرين منهم أربع حالات بوضعٍ حرج.

البرلمان العربي يُدين العدوان على جنين..

أدان البرلمان العربي، العدوان الإسرائيلي الدموي على مدينة جنين ومخيمها، مُحملًا حكومة اليمين الإسرائيلية المتطرفة المسؤولية الكاملة عما يحدث، والذي يؤدي إلى مزيد من التوتر والعنف، وتفجير الأوضاع في المنطقة.

وطالب البرلمان في بيانٍ له، المجتمع الدولي ومجلس الأمن، ومنظمات حقوق الإنسان، والبرلمانات العربية والأوروبية بالتدخل الفوري لوقف ما يحدث في جنين، وتوفير الحماية الدولية للشعب الفلسطيني الأعزل.

وندد البرلمان العربي بالصمت الدولي حيال ما يجري في الأراضي الفلسطينية، خاصة منذ تولي حكومة نتنياهو الحكم، معتبرًا أن عدم محاسبة الاحتلال هو ما شجعه على ارتكاب المزيد من الجرائم.

مصر تُحذر من خطورة الأوضاع بالضفة على المنطقة..

أدانت جمهورية مصر العربية، اقتحام القوات الإسرائيلية لمخيم جنين؛ الذي أسفر عن استشهاد ٩ فلسطينيين و20 إصابة.

ودعت مصر في بيانها، إلى الوقف الفوري لهذه الاعتداءات على المدن الفلسطينية، والتي تهدد بخروج الأوضاع الأمنية في الضفة الغربية عن السيطرة، محذرةً من تداعياتها الخطيرة على الأمن والاستقرار في الأراضي الفلسطينية المحتلة والمنطقة.

وشددت أن استمرار مثل تلك الاعتداءات على الأرواح والممتلكات الفلسطينية يزيد من حالة الاحتقان والشعور بالغبن بين أبناء الشعب الفلسطيني، ويقوض من كافة الجهود التي تسعى إلى إعادة إحياء عملية السلام.

إلى ذلك، وصفت قطر العدوان الإسرائيلي على مخيم جنين بـ "الوحشي" الذي أدى إلى ارتقاء شهداء وجرحى، مُعتبرةً أن ذلك امتدادًا لجرائم الاحتلال المروعة بحق الشعب الفلسطيني.

الأردن: التصعيد الإسرائيلي يُنذر بدوامة عنف جديدة..

أكدت وزارة الخارجية وشؤون المغتربين الأردنية، أن "حملة التصعيد العسكرية الإسرائيلية تنذر بتفجر دوامة جديدة من العنف سيدفع الجميع ثمنها".

وأدانت "الخارجية الأردنية" على لسان الناطق الرسمي باسمها السفير سنان المجالي، استمرار الاقتحامات الإسرائيلية للمدن الفلسطينية والاعتداءات المتكررة عليها، وآخرها العدوان على مدينة جنين ومخيمها.

وقال "المجالي"، إن العنف لن يولد إلا مزيدًا من العنف. متابعًا: "الاقتحامات الإسرائيلية للمدن الفلسطينية المحتلة مع استمرار الجمود الكلي في العملية السلمية يدفع باتجاه تصعيد خطير يهدد الأمن والاستقرار".

ونوه إلى أن ذلك التصعيد الناتج عن استمرار اقتحام الاحتلال "يقتل الأمل بالسلام العادل وجدوى العملية السلمية".

منظمة التعاون تُحمل حكومة الاحتلال مسئولية عدوان جنين..

وأدانت منظمة التعاون الإسلامي، اقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلي لمدينة جنين ومخيمها، وارتكاب جرائم متواصلة في الأرض الفلسطينية المحتلة والتي أدت اليوم إلى استشهاد 9 مواطنين وجرح العشرات بينهم حالات خطيرة.

وحملت المنظمة في بيان، اليوم الخميس، سلطات الاحتلال المسؤولية الكاملة عن هذه الجريمة النكراء، معتبرة أنها تجسد امتدادا لعدوان وإرهاب الدولة الإسرائيلي المستمر بحق الشعب الفلسطيني.

وطالبت المجتمع الدولي بالتدخل العاجل، من أجل وضع حد لهذه الاعتداءات والجرائم اليومية ومحاسبة مرتكبيها، وتوفير الحماية الدولية للشعب الفلسطيني.

من جانبها، عدت وزارة الخارجية الإيرانية، العدوان الإسرائيلي على جنين، هجومًا وحشيًا على المخيم، مُستنكرةً صمت المنظمات الدولية تجاه الجرائم التي يرتكبها الاحتلال.