الساعة 00:00 م
الجمعة 19 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.72 جنيه إسترليني
5.35 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.04 يورو
3.79 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

مكتبة المعمداني من رُكن ثقافي إلى مقر إيواء للجرحى والمرضى!

وقفة في طوباس دعماً وإسنادا لجنين

حجم الخط
طوباس
طوباس - وكالة سند للأنباء

شارك عشرات المواطنين، في طوباس، اليوم الخميس، في وقفة دعم وإسناد لمدينة جنين ومخيمها، التي تعرضت لعدوان إسرائيلي أدى لاستشهاد 9 مواطنين وجرح آخرين.

ودعا محافظ طوباس يونس العاصي خلال الوقفة، فصائل العمل الوطني المجتمع الدولي والأمم المتحدة لوضع حد لجرائم الاحتلال بحق الشعب الفلسطيني، وعدم الوقوف مكتوفي الأيدي تجاه ما يتعرض له من انتهاكات.

من ناحيته، قال عضو لجنة إقليم حركة فتح في طوباس غسان دراغمة، إن ما يجري من عدوان سافر على جنين أكبر من أن يعبر عنه بحالة غضب.

من جانبه، أشار عضو لجنة التنسيق الفصائلي بسام مسلماني، إلى أن ما تقوم به الحكومة الإسرائيلية اليمينية هو استقواء على شعب أعزل.

وشهد مخيم جنين صباح اليوم اقتحامًا إسرائيليًا واسعًا استمر لساعات، اندلع على إثره مواجهات أطلقت خلالها قوات الاحتلال الرصاص وقنابل الصوت والغاز صوب الفلسطينيين، ما أسفر عن استشهاد 9 فلسطينيين بينهم سيدة مسنة وإصابة 20 آخرين منهم 4 حالات بوضعٍ حرج.

وخلال اقتحام المخيم وقع تبادل إطلاق نار بين مقاومين وقوات الاحتلال، وسُمع دوي انفجارات، بحسب ما نقله مراسلنا عن شهود عيان، وأعلنت عنه لاحقًا أجنحة عسكرية في بيانات منفصلة، وصلت "وكالة سند للأنباء" نسخةً عنها.

ومنذ عدة أشهر، تشهد مدينة جنين ومخيمها عمليات توغّل واقتحام لجيش الاحتلال، يُقابلها الفلسطينيون بالتصدي وإطلاق النار والعبوات المتفجرة، وعادة ما تسفر عن شهداء وإصابات، بالإضافة لخسائر بشرية ومادية في صفوف الاحتلال.

ومع الإعلان عن شهداء مجزرة جنين صباح اليوم، يرتفع عدد الفلسطينيين الذين ارتقوا برصاص الاحتلال منذ بداية العام الجاري في الضفة الغربية والقدس، إلى 29 شهيدًا، بينهم 19 شهيدًا من محافظة جنين (كفردان/ قباطية/ جبع/ اليامون/ مخيم جنين).