الساعة 00:00 م
الجمعة 29 مارس 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.62 جنيه إسترليني
5.17 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
3.95 يورو
3.66 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

"أي وصف لن يعبر عمّا عشناه".. شهادة مروّعة على إبادة غزة ترويها نور حميد

"يديعوت" تنشر تفاصيل المجزرة الإسرائيلية في جنين

حجم الخط
مجزرة جنين
القدس -وكالة سند للأنباء

نشرت صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية، اليوم الخميس، تفاصيل عن المجزرة التي نفذها جيش الاحتلال الإسرائيلي في مخيم جنين، وأسفرت عن استشهاد 9 مواطنين.

وزعمت "يديعوت"، أن العملية استهدفت خلية لمقاومين كانت تخطط لتنفيذ عمليات كبيرة في المدى القريب، وأن "تنفيذ العملية العسكرية في مخيم جنين نهارًا تدلل على أهميتها".

وذكرت أن "العملية استهدفت مسلحين تحصنوا في منزل، تم محاصرته واستهدافه بصواريخ"، كما اشتركت عدة وحدات عسكرية في الهجوم، بينها وحدة "يمام" الخاصة ووحدات "ماغلان" و"خروف".

وأشارت "يديعوت"، إلى المنظومة الأمنية الإسرائيلية، تستعد لخيارات التصعيد على جبهة قطاع غزة، في أعقاب الهجوم على جنين.

ونقلت "يديعوت" عن مصدر أمني إسرائيلي قوله إنه يخشى من أن تنتقل تداعيات الهجوم إلى خارج حدود جنين.

وأضاف أن هذا هو عدد الشهداء الأكبر في عملية واحدة خلال الأشهر الأخيرة.

من جانبها، زعمت صحيفة "معاريف" الإسرائيلية، أن هدف العملية هو الوصول إلى 3 مطلوبين من الجهاد الإسلامي، متهمين بتنفيذ عمليات ضد قوات الجيش في الفترة الأخيرة واستعدوا لتنفيذ عملية كبيرة.

وشهد مخيم جنين صباح اليوم اقتحامًا إسرائيليًا واسعًا استمر لساعات، اندلع على إثره مواجهات أطلقت خلالها قوات الاحتلال الرصاص وقنابل الصوت والغاز صوب الفلسطينيين، ما أسفر عن استشهاد 9 فلسطينيين بينهم سيدة مسنة وإصابة 20 آخرين منهم 4 حالات بوضعٍ حرج.

وخلال اقتحام المخيم وقع تبادل إطلاق نار بين مقاومين وقوات الاحتلال، وسُمع دوي انفجارات، بحسب ما نقله مراسلنا عن شهود عيان، وأعلنت عنه لاحقًا أجنحة عسكرية في بيانات منفصلة، وصلت "وكالة سند للأنباء" نسخةً عنها.

ومنذ عدة أشهر، تشهد مدينة جنين ومخيمها عمليات توغّل واقتحام لجيش الاحتلال، يُقابلها الفلسطينيون بالتصدي وإطلاق النار والعبوات المتفجرة، وعادة ما تسفر عن شهداء وإصابات، بالإضافة لخسائر بشرية ومادية في صفوف الاحتلال.

ومع الإعلان عن شهداء مجزرة جنين صباح اليوم، يرتفع عدد الفلسطينيين الذين ارتقوا برصاص الاحتلال منذ بداية العام الجاري في الضفة الغربية والقدس، إلى 29 شهيدًا، بينهم 19 شهيدًا من محافظة جنين (كفردان/ قباطية/ جبع/ اليامون/ مخيم جنين).