الساعة 00:00 م
الخميس 18 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.72 جنيه إسترليني
5.35 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.04 يورو
3.79 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

مكتبة المعمداني من رُكن ثقافي إلى مقر إيواء للجرحى والمرضى!

خلال قمع مسيرة منددة بجريمة جنين..

استشهاد الشاب يوسف محيسن متأثرًا بإصابته في بلدة الرام

حجم الخط
الشهيد يوسف محيسن
القدس - وكالة سند للأنباء

استشهد مساء اليوم الخميس الشاب يوسف يحيى عبد الكريم محيسن، متأثرًا بإصابته برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي في بلدة الرام  شمال مدينة القدس.

وقالت وزارة الصحة في تصريحٍ وصل "وكالة سند للأنباء" إن الشاب يوسف محيسن (22 عامًا) ارتقى متأثرًا بإصابته خلال مواجهات اندلعت مع الاحتلال في بلدة الرام، شمال القدس.

واندلعت المواجهات في الرام، عقب مسيرة شعبية خرجت تنديدًا بجريمة الاحتلال التي نفذها  صباح اليوم بمخيم جنين شمال الضفة الغربية، وأسفرت عن استشهاد 9 فلسطينيين وإصابة آخرين.

وقمع الاحتلال مسيرة الرام بإطلاق الرصاص الحي وقنابل الصوت والغاز صوب الفلسطينيين، ما أدى لإصابة الشاب "محيسن" برصاصة في البطن، نُقل على إثرها إلى مجمع فلسطين الطبي في رام الله، وهناك أعلن عن استشهاده.

وشهد مخيم جنين صباح اليوم اقتحامًا إسرائيليًا واسعًا استمر لساعات، اندلع على إثره مواجهات أطلقت خلالها قوات الاحتلال الرصاص وقنابل الصوت والغاز صوب الفلسطينيين، ما أسفر عن استشهاد 9 فلسطينيين بينهم سيدة مسنة وإصابة العشرات، منهم 4 حالات بوضعٍ خطير.

وأشارت وزارة الصحة في بيانٍ لها عصر اليوم، إلى أن أغلب الإصابات كانت في الجزء العلوي، مؤكدةً "هذا يعني أن إطلاق النار على المواطنين كان بقصد القتل".

ومع الإعلان عن شهداء جنين والرام، يرتفع عدد الفلسطينيين الذين ارتقوا برصاص الاحتلال منذ بداية العام الجاري في الضفة الغربية والقدس إلى 30 شهيدًا، بينهم 19 شهيدًا من محافظة جنين.