الساعة 00:00 م
الجمعة 19 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.72 جنيه إسترليني
5.35 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.04 يورو
3.79 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

رفع عدد شهداء المجزرة إلى 10..

استشهاد الشاب عمر السعدي متأثرًا بإصابته في مجزرة جنين

حجم الخط
الشهيد عمر السعدي
جنين - وكالة سند للأنباء

استشهد الشاب عمر السعدي ظهر اليوم الأحد، مثأثرًا بإصابته برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي في مخيم جنين شمال الضفة الغربية قبل أيام.

وقالت وزارة الصحة في تصريحٍ مقتضب وصل "وكالة سند للأنباء"، إن الشاب عمر طارق علي السعدي (24 عامًا)، ارتقى متأثراً بجروح بالغة أصيب بها برصاص الاحتلال الحي في البطن، يوم الخميس الماضي في مخيم جنين.

ونعت الحركة الأسيرة ونادي الأسير في بيانٍ مشترك، الشهيد والأسير السابق عمر السعدي، الذي أمضى نحو 3 سنوات في سجون الاحتلال.

وخلال الاقتحام تعمد جنود الاحتلال إطلاق الرصاص الحيّ على المناطق العلوية من أجسام المواطنين عند تنفيذه المجزرة خلال الاقتحام الذي جرى للمخيم صباح يوم الخميس، ما أوقع العشرات من الجرحى بينهم حالات خطيرة، وفق ما أكدته وزارة الصحة.

كما اعتدى الجنود على الطواقم الطبية، ومنعها من الدخول للمخيم وإنقاذ المصابين خلال فترة الاقتحام، واقتحم أحد المستشفيات الحكومية وأطلق قنابل الغاز المسيل للدموع صوب أحد الأقسام، ما أوقع حالات اختناق في صفوف المرضى الأطفال.

وبإعلان استشهاد عمر السعدي يرتفع عدد شهداء مجزرة جنين إلى 10 منهم سيدة مسنة، بينما يرتفع عدد شهداء المحافظة إلى 20، من أصل 34 ارتقوا برصاص الاحتلال في الضفة الغربية ومدينة القدس منذ بداية العام 2023، من بينهم 6 أطفال.