الساعة 00:00 م
السبت 20 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.65 جنيه إسترليني
5.31 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.01 يورو
3.76 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

في أعقاب مجزرة جنين..

طائرات الاحتلال تشن غارات على قطاع غزة والمقاومة ترد

حجم الخط
قصف إسرائيلي على غزة
غزة- وكالة سند للأنباء

شنّت طائرات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الجمعة، غارات استهدفت مواقع تابعة للمقاومة الفلسطينية في جنوب مدينة غزّة ووسط وشمال القطاع؛ بزعم الرد على إطلاق عدة صواريخ باتجاه بلدات الغلاف.

ويأتي التصعيد الإسرائيلي في قطاع غزة، بعد ساعات من استشهاد 10 مواطنين في الضفة الغربية، تسعة منهم خلال اقتحام قوات الاحتلال مدينة جنين ومخيمها.

وقالت مصادر محلية، إن طائرات الاحتلال الإسرائيلي قصفت موقعًا يتبع للمقاومة في مخيم المغازي وسط قطاع غزّة بـ 15 صاروخًا؛ أسفر عن خسائر مادية وأضرار فادحة في ممتلكات المواطنين المجاورة.

وبحسب المصادر، فإن القصف تسبب في انقطاع التيار الكهربائي وإلحاق أضرار كبيرة في الممتلكات، عدا عن تدمير موقع للمقاومة، دون تسجيل أي إصابات بشرية.

وردًّا على الغارات الإسرائيلية، أطلقت المقاومة فجر اليوم عدة صواريخ صوب بلدات غلاف قطاع غزّة، حيث انطلقت صافرات الإنذار في المجلس الإقليمي أشكول، إضافةً إلى إطلاق نيران ثقيلة صوب الطائرات الحربية الإسرائيلية في أجواء القطاع.

وأعلنت "كتائب القسام"، أن دفاعاتها الجوية تصدّت فجر اليوم الجمعة، للطيران الحربي المعادي في سماء قطاع غزّة، بصواريخ "أرض-جو" وبالمضادات الأرضية.

وكشف موقع "واللا" الإسرائيلي، عن رصد إطلاق نيران مضادة نحو طائرات سلاح الجو أثناء تنفيذها غارات ضد أهداف في قطاع غزّة.

وقال الناطق باسم جيش الاحتلال، عقب سلسلة غارات استهدفت أماكن مختلفة في قطاع غزّة: "إنَّ طائرات مقاتلة، هاجمت موقعًا لإنتاج الصواريخ العسكرية تحت الأرض تابع لحركة حماس، في منطقة المغازي وسط القطاع".

وأضاف البيان: أن "الهجوم جاء ردًّا على إطلاق حماس صواريخ من قطاع غزة باتجاه "إسرائيل"، مشيرًا إلى اعتراض مقاتلات الدفاع الجوية للصواريخ.

وتابع بيان الجيش، "أغارت طائرات سلاح الجو الحربية، على معسكر تستخدمه القوة الجوية لمنظمة حماس في شمال قطاع غزة (..) الموقع بمثابة مركز نشاط هام للمنظمة".

والليلة الماضية، أطلقت فصائل المقاومة الفلسطينية، صاروخين استهدفت مستوطنات غلاف غزة؛ ردًّا على العدوان الإسرائيلي الذي شُن على جنين ومخيمها شمال الضفة الغربية أمس الخميس.

وأمس الخميس، شهد مخيم جنين اقتحامًا إسرائيليًا واسعًا استمر لساعات، اندلع على إثره مواجهات أطلقت خلالها قوات الاحتلال الرصاص وقنابل الصوت والغاز صوب الفلسطينيين؛ أسفر عن استشهاد 9 فلسطينيين بينهم سيدة مسنة وإصابة العشرات، منهم 4 حالات بوضعٍ خطير.