الساعة 00:00 م
الجمعة 03 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.26 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4 يورو
3.73 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

عدنان البرش .. اغتيال طبيب يفضح التعذيب في سجون الاحتلال

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

بالفيديو المقاومة تطلق صاروخين صوب عسقلان ردا على مجزرة جنين

حجم الخط
عسقلان
غزة-وكالة سند للأنباء

أطلقت المقاومة الفلسطينية عند منتصف الليل صاروخين من قطاع غزة باتجاه مدينة عسقلان داخل الأراضي المحتلة منذ العام 1948.

وأعلن جيش الاحتلال في إيجاز أولي، أنه جرى تفعيل منظومة القبة الحديدية بعد انطلاق الصاروخين ونجحت في اعتراضهما، بحسب قوله.

وأعلنت بلدية عسقلان فتح الملاجئ في جميع أنحاء المدينة.

وأضافت البلدية أنه "حتى الآن لا توجد تعليمات خاصة في عسقلان"، لكنها طلبت من المستوطنين في المدينة "الحفاظ على درجة عالية من اليقظة".

ولم تعلن أية جهة فلسطينية حتى اللحظة مسؤوليتها عن إطلاق الصاروخين.

وفي وقت سابق الخميس، نقلت صحيفة "يديعوت أحرونوت" عن مصدر أمني إسرائيلي قوله إنه يخشى من أن تنتقل تداعيات عملية اقتحام جنين إلى خارج حدود المدينة ومخيمها.

وأضاف أن منظومة الاحتلال الأمنية تستعد لخيارات التصعيد على جبهة قطاع غزة، في أعقاب المجزرة الدامية في جنين، التي ذهب ضحيتها 9 فلسطينيين بينهم سيدة، إثر اقتحام جيش الاحتلال المخيم بقوات عسكرية كبيرة.

كما أصيب 20 فلسطينيا آخرين، منهم 4 بحالة حرجة، خلال الاقتحام ذاته، الذي قوبل بغضب فلسطيني وإعلان الحداد لـ 3 أيام، وردت عليه القيادة الفلسطينية بإعلان وقف التنسيق الأمني مع "إسرائيل".

وقال نائب رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، صالح العاروري، إن "المقاومة في غزة يدها على الزناد، وموجودة خدمة لقضيتنا ولحماية أبناء شعبنا".

وأضاف في تصريحات متلفزة مساء أمس الخميس، أن "مشاركة المقاومة في أي مرحلة ليست ببعيدة عما يجري في الضفة وليست بمعزل عن قضايا شعبنا".

يُتبع