الساعة 00:00 م
الخميس 25 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.71 جنيه إسترليني
5.33 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.04 يورو
3.78 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

"الوضع القائم" في الأقصى.. تغييرات إسرائيلية بطيئة ومستقبل خطير

71 عملًا مقاومًا بالضفة الغربية خلال 24 ساعة

حجم الخط
مواجهات
رام الله-وكالة سند للأنباء

ردّ الفلسطينيون على مجزرة قوات الاحتلال بمخيم جنين، بتنفيذ 71 عملا مقاوما بالضفة الغربية والقدس خلال الساعات الـ24 الأخيرة، أسفرت عن إصابة مجندة إسرائيلية، بحسب رصد محلي.

ووثق مركز المعلومات الفلسطيني "معطي"، في تقرير نشره مساء الجمعة، 12 عملية إطلاق نار وتفجير 5 عبوات ناسفة، وإحراق نقطة عسكرية وعمليتي تصدي للمستوطنين وتحطيم مركبة واندلاع 35 نقطة مواجهة.

وأشار "معطي" إلى اندلاع مواجهات في كل من مخيم شعفاط وصور باهر والعيزرية والبلدة القديمة والرام والعيسوية والطور في القدس، وفي النبي صالح وسجن عوفر في رام الله، والحاجز الشمالي وكفر قدوم وعزون في قلقيلية.

كما اندلعت مواجهات في كل من برقة وبين دجن وحاجز حوارة وقريوت وبيتا في نابلس، والمدخل الجنوبي في أريحا، والخضر وتقوع وحوسان في بيت لحم.

وبحسب "معطي"، فقد أطلق مقاومون النار على حاجز بيت فوريك في نابلس مرتين، وعلى حاجز قلنديا في القدس، وسلواد والنبي صالح في مستوطنة نافيه تسوف مستوطنة حلميش في رام الله.

كما استهدفوا حاجزي دوتان والجلمة في جنين وجبل جرزيم وحاجز الأنفاق في بيت لحم، وأيضا في بيت أمر بالخليل.

وأضاف "معطي" أن فلسطينيين تصدوا لمستوطنين في البلدة القديمة بالقدس، وقرب مستوطنة معاليه عاموس في بيت لحم، حيث حطموا مركبات المستوطنين.

وشهدت الأراضي الفلسطينية خلال الساعات الـ 24 الأخيرة سلسلة وقفات ومسيرات غاضبة حيال المجزرة التي ارتكبتها قوات الاحتلال الإسرائيلي في مخيم جنين صباح أمس وراح ضحيتها 9 مواطنين بينهم سيدة.

ودعا الحراك الشبابي في فلسطين إلى المشاركة في "إضراب عام" حدادًا على أرواح شهداء جنين، والانطلاق بمسيرات غضب من مراكز المدن إلى نقاط التماس وإشعال المواجهة مع الاحتلال الإسرائيلي.