الساعة 00:00 م
الثلاثاء 30 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.84 جنيه إسترليني
5.4 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.1 يورو
3.83 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

معروف: معلبات مفخخة يتركها الاحتلال بمنازل غزة

الحركة الأسيرة تنعى الشهيد الفتى وديع أبو رموز

حجم الخط
الشهيد وديع أبو رموز
رام الله - وكالة سند للأنباء

نعى نادي الأسير الفلسطيني والحركة الأسيرة في سجون الاحتلال الإسرائيلي،  الفتى المعتقل وديع أبو رموز (16 عامًا) من القدس، الذي ارتقى الليلة في مستشفى "شعاري تصيدق"، متأثرًا بإصابته برصاص الاحتلال خلال مواجهات في بلدة سلوان، الأربعاء الماضي.

وأوضح نادي الأسير في بيان له اليوم السبت، تابعته "وكالة سند للأنباء"، أنه ورغم إصابة "أبو رموز" البليغة، إلا أن الاحتلال استمر باعتقاله حتى لحظة استشهاده.

واستمر الاحتلال بوضع "أبو رموز" تحت حراسة مشددة في المُستشفى، وتقييده بالسّرير، وجرى تعيين جلسة تمديد له ليوم الاثنين المقبل، كما ويواصل الاحتلال حتّى اللحظة احتجاز جثمانه، وفقاً لـ"نادي الأسير".

وحمّل البيان، الاحتلال المسؤولية الكاملة عن استشهاده، وأدان جريمة استمرار اعتقاله، وحرمان عائلته من زيارته خلال إصابته، والاعتداء عليها في المستشفى.

وباستشهاد الفتى المعتقل عزيز أبو رموز، فإن عدد شهداء الحركة الأسيرة، ومنهم الجرحى المعتقلين الذين ارتقوا داخل مستشفيات الاحتلال، يرتفع إلى 234 شهيًدا، منذ عام 1967، منهم 11 شهيًدا يواصل الاحتلال احتجاز جثامينهم، وهذا العدد قبل استشهاد الفتى أبو رموز.

ومنذ العام الماضي، صعدت سلطات الاحتلال من اعتقال الجرحى، ومن جريمة الإعدام الميداني التي شكّلت أبرز السّياسات التي انتهجتها مؤخرًا.

وتعمد الاحتلال التّنكيل بالجرحى بعد اعتقالهم، من خلال إخضاعهم للتحقيق، والاستجواب داخل المستشفيات، واستمرار تقييدهم بالأصفاد، وحرمان عائلاتهم من زيارتهم، إضافة إلى إصدار أوامر منع من لقاء المحامي بحقّهم.

وبلغ عدد الجرحى الذين تعرضوا للاعتقال خلال العام المنصرم أكثر من 40 فلسطينيًا، بحسب ما أورده نادي الأسير.