الساعة 00:00 م
الثلاثاء 30 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.84 جنيه إسترليني
5.4 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.1 يورو
3.83 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

معروف: معلبات مفخخة يتركها الاحتلال بمنازل غزة

"حمادة": عملية سلوان تحدّ واضح لتهديدات الاحتلال

حجم الخط
محمد حمادة الناطق باسم حماس عن مدينة القدس
القدس - وكالة سند للأنباء

اعتبر الناطق باسم حركة "حماس" عن مدينة القدس محمد حمادة، عملية إطلاق النار التي نفذها فلسطيني صباح اليوم السبت في بلدة سلوان، تحديًا واضحًا لتهديدات الاحتلال الإسرائيلي، قائلًا إنها تأتي ضمن الردود الطبيعية على مجزرة جنين وتنديس المسجد الأقصى المبارك.

وأكد "حمادة" في بيانٍ له تلقته "وكالة سند للأنباء" أنّ "الاحتلال سيدفع ثمن جرائمه، وسيواصل الثوار الدفاع عن الفلسطينيين والرد على العدوان في أي بقعة من أرضنا"، مشددًا أن المقاومة حق مشروع.

وأوضح أن القدس تتعرض لأبشع جريمة إسرائيلية مستمرة دون أن يتحرك العالم، لافتًا إلى أن الفلسطيني سيدافع عن حقوقه وسيواصل الرباط في المسجد الأقصى، والدفاع عنه مهم عظمت التضحيات.

وتابع "حمادة" أن الاحتلال هو أصل الشر وهو الذي يجب أن يدان، وليس دفاع الضحية عن نفسها، في إشارة إلى ما ورد من إدانات أمريكية وعربية لعملية القدس التي جاءت ردًا على استشهاد 10 فلسطينيين يوم الخميس الماضي، بينهم 9 من جنين.

وصباح اليوم، نفذ فلسطيني عملية إطلاق نار في واد حلوة ببلدة سلوان جنوب المسجد الأقصى، ما أدى لإصابة اثنين من المستوطنين، أحدهما وصفت جراحه بـ "بالغة الخطورة"، فيما أُصيب المنفذ برصاص مستوطن في القدم.

ويأتي إطلاق النار بعد ساعات من العملية من التي نفذها الشاب خيري علقم (21 عامًا) مساء أمس الجمعة في منطقة "النبي يوسف" بالقدس؛ وأسفرت عن مقتل 7 مستوطنين وإصابة 10 آخرين، من بينهم حالات خطيرة.

يُشار أن شرطة الاحتلال رفعت حالة التأهب إلى أعلى مستوى بدءًا من صباح اليوم؛ استعدادًا لأي تطورات ميدانية أخرى قد تحدث في الضفة الغربية والقدس.

وكان وزير "الأمن القومي" المتطرف إيتمار بن غفير، قد توعد بـ "رد قوي وبتغيير الأوامر المنظمة لإطلاق النار، وتسليح المزيد من المستوطنين في الفترة المقبلة".

وأفادت صحيفة "يديعوت أحرنوت"، أن وزراء المجلس الأمني المصغر "الكابينيت" سيطلبون في اجتماع اليوم، اتخاذ إجراءات صعبة وقاسية ضد الفلسطينيين.