الساعة 00:00 م
الأحد 28 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.84 جنيه إسترليني
5.4 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.1 يورو
3.83 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

"الكابينت" يدرس تسليح أكبر للمستوطنين وترحيل عائلات منفذي العمليات

حجم الخط
نتنياهو
الناصرة-وكالة سند للأنباء

يلتئم مجلس الوزراء الإسرائيلي المصغر "الكابينيت"، في اجتماع طارئ، مساء اليوم السبت، في أعقاب عمليتي إطلاق النار بمدينة القدس.

وقال مسؤول إسرائيلي كبير لموقع "والا" الإخباري، إن رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو سيقدم سلسلة من الإجراءات إلى مجلس الوزراء لمناقشتها والموافقة عليها كجزء من الرد على عمليتي قتل 7 مستوطنين وإصابة آخرين.

وبحسب المسؤول، سيناقش مجلس الوزراء تخفيف لوائح ترخيص الأسلحة للسماح لمزيد من المستوطنين بحمل السلاح، كما سيطرح "قانونًا" لترحيل عائلات منفذي عمليات المقاومة.

ودعا وزير الأمن القومي الإسرائيلي المتطرف إيتمار بن غفير إلى "إصلاح" قوانين الأسلحة الإسرائيلية، ولذلك لدى زيارته موقع عملية إطلاق النار بمدينة القدس التي نفذها الشهيد خيري علقم، مساء أمس.

ونقلت صحيفة "يديعوت أحرونوت" عن "بن غفير" قوله، إن "المزيد من الإسرائيليين يجب أن يكونوا قادرين على حمل السلاح للدفاع عن أنفسهم من الهجمات الإرهابية"، بحسب تعبيره.

وأعلنت شرطة الاحتلال صباح اليوم السبت، رفع حالة التأهب في أراضي الـ 48 والضفة والقدس إلى أعلى مستوى، غداة عملية القدس، واعتقلت 42 فلسطينيا خلال الساعات الأخيرة الماضية.

وقالت قناة "كان" التابعة لهيئة البث الرسمية: "أمر مفوض الشرطة، يعقوب شبتاي، برفع حالة التأهب إلى أعلى مستوى في أعقاب الهجوم".

وبموجب القرار، سيعمل عناصر الشرطة ابتداء من اليوم في نوبات 12 ساعة بدلا من 8.