الساعة 00:00 م
الأربعاء 08 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.63 جنيه إسترليني
5.22 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
3.98 يورو
3.7 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

بعد إنجاز 50% منه.. لماذا فكّك البنتاغون الأمريكي ميناء غزة العائم؟

قنابل وصواريخ غير متفجرة.. خطر يداهم حياة الغزيين

محدث بالفيديو اعتداءات للاحتلال والمستوطنين بالضفة وإصابة شاب في يعبد

حجم الخط
اعتداءات المستوطنين
رام الله-وكالة سند للأنباء

اعتدت قوات الاحتلال، وقطعان المستوطنين، مساء اليوم السبت، على المواطنين الفلسطينيين، في مناطق متفرقة بالضفة الغربية، ما أدى لاندلاع مواجهات أطلق خلالها الاحتلال النار والغاز المسيل للدموع ما أدى لوقوع عدد من الإصابات.

ففي جنين، أصيب شاب فلسطيني برصاص الاحتلال المتفجر في قدمه، مساء اليوم السبت، قرب بلدة يعبد جنوب غرب المدينة.

وقالت وزارة الصحة، في تصريح مقتضب، إن شابا من بلدة يعبد أصيب بالرصاص الحي في القدم قرب حاجز "دوتان" العسكري جنوب غرب جنين، ووصل لمستشفى ابن سينا التخصصي في المدينة، وتم بتر جزء من قدمه نتيجة الإصابة.

وفي نابلس، أغلقت قوات الاحتلال مساء اليوم، حاجزي حوارة جنوب نابلس وبيت فوريك شرقا، بكلا الاتجاهين.

وشهد حاجز زعترة تجمعات للمستوطنين، فيما انتشرت مجموعات أخرى قرب بلدة جوريش، وقرب دوار سلمان الفارسي في حوارة جنوب نابلس.

وقالت جمعية الهلال الأحمر في نابلس، إن قوات الاحتلال تمنع سيارات الإسعاف من الدخول لمنطقة حواره لنقل الإصابات، كما منعت سيارات الإسعاف من الدخول من حاجز عورتا.

وبينت أن حصيلة المواجهات عند مدخل بيتا هي 5 إصابات بالاختناق، تم علاجها

وتجمع مستوطنون على عدة مفترقات جنوب وشرق المحافظة، من ضمنها: مدخل قرية بيت فوريك، وبالقرب من حاجزي "حوارة" و"زعترة" العسكريان.

وهاجم مستوطنون، مركبات المواطنين والمحال التجارية بالحجارة وسط بلدة حوارة جنوب نابلس.

كما هاجم مستوطنون أيضا، مركبات المواطنين بالحجارة وغاز الفلفل بالقرب من الطريق المؤدي إلى بلدة مادما جنوب نابلس، وأغلقوا الطريق الواصل بين مدينتي قلقيلية ونابلس.

وأصيب 10 مواطنين فلسطينيين اليوم، عقب اعتداءات نفذها مستوطنون بحماية جيش الاحتلال الإسرائيلي، على بلدة عقربا جنوبي شرق مدينة نابلس.

وفي الأغوار الشمالية، اعتدى مستوطنون، على مركبات المواطنين عند مفرق عين الحلوة، في الأغوار الشمالية.و

واعتدى مستوطنون، على مركبات المواطنين عند مفترق "عين الحلوة"، في الأغوار الشمالية، وهاجموا مركبات المواطنين بالحجارة.وفي السياق ذاته،

وقالت مصادر محلية إن عددا من المستوطنين تجمعوا عند مفترق مستوطنة "ميخولا" المقامة على أراضي المواطنين قرب قرى عين البيضاء، وبردلة، وكردلة، ودمروا بسطات خضار قرب مدخل القريتين .

وبحسب مصادر محلية، فإن مجموعة من المستوطنين أغلقت مفرق عين الحلوة، وهاجمت مركبات المواطنين بالحجارة، فيما تجمع آخرون عند مفرق "ميخولا" قرب قرى عين البيضاء، وبردلة، وكردلة.

وفي محافظة رام الله والبيرة، هاجمت مجموعة من المستوطنين مركبات المواطنين بالحجارة على مفترق قرية الطيبة شرق مدينة رام الله، ولم يبلغ عن أضرار أو إصابات.

وبحسب مصادر محلية، فإن قوات الاحتلال اعتقلت ثلاثة شبان فلسطينيين عند المدخل الشمالي لمدينة البيرة.

وفي قلقيلية، تجمع عشرات المستوطنين بحماية جنود الاحتلال على الشارع الرئيسي الواصل بين قلقيلية ونابلس عند مفترق قرية كفر لاقف شرق المدينة.

وفي سلفيت، تجمع مستوطنون قرب مستوطنتي "بركان" و"جيتي أفيشار" المقامتان على أراضي المواطنين في محافظة سلفيت، وأغلقوا الطريق الواصل بين بلدتي كفر الديك ودير بلوط غرب المحافظة، عقب تجمعهم عند دوار بلدة كفر الديك.

وفي طولكرم، تجمع مستوطنون قرب مستوطنة "أفني حيفتس" المقامة على أراضي المواطنين جنوب شرق المدينة.

وفي الخليل، هاجم مستوطنون مركبات المواطنين ومنازلهم في عدة مناطق، ورشقوها بالحجارة، وأطلقوا الرصاص الحي صوبها، تحت حماية قوات الاحتلال، ما تسبب بأضرار في عدة مركبات.

وأطلق مستوطنون من مستوطنة "كريات اربع" المقامة على أراضي المواطنين شرق الخليل، الرصاص الحي صوب المنازل، دون أن يبلغ عن وقوع إصابات.

وفي محافظة بيت لحم، هاجم مستوطنون، مركبات المواطنين عند مفترق مستوطنة "إفرات" الجاثمة على أراضي المواطنين جنوب المحافظة، واعتدوا على مواطن بغاز الفلفل.

وأشارت مصادر محلية إلى أن مجموعات أخرى من المستوطنين تجمعت على الشارع الرئيس قرب بوابة مستوطنة "تقوع" المقامة عنوة على أراضي المواطنين في بلدة تقوع شرق بيت لحم.