الساعة 00:00 م
الجمعة 26 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.76 جنيه إسترليني
5.37 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.08 يورو
3.8 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

حماس: الاعتداء على أسرانا وأسيراتنا جريمة لن تمر دون رد

حجم الخط
قمع الأسرى
غزة- وكالة سند للأنباء

أكدت حركة "حماس" اليوم الثلاثاء، أن الاعتداء على الأسرى والأسيرات في سجون الاحتلال الإسرائيلي "جريمة لن تمر دون رد".

جاء ذلك في بيانٍ صادر عن "حماس" اليوم الثلاثاء تلقته "وكالة سند للأنباء" تعقيبًا على حالة القمع التي يتعرض لها الأسرى والأسيرات في السجون وكان آخرها ما جرى في قسم الأسيرات بسجن الدامون صباح اليوم.

وقالت إن المعركة المتصاعدة في السجون لن يخوضها الأسرى وحدهم، مشيرةً إلى أن الشعب الفلسطيني سيخوضها إلى جانبهم.

ودعت الشعب بفصائله ومؤسساته الشعبية والرسمية وأحرار العالم للوقوف بكل إمكاناتهم إلى جانب الأسرى في وجه الاحتلال وجرائمه، ومنعه من الاستفراد بهم، مشددةً أن المقاومة ستقف معهم حتى نيلهم حريتهم.

وصباح اليوم، اقتحمت قوات القمع الإسرائيلية قسم الأسيرات في سجن الدامون، وعزلت ممثلتهنّ ياسمين شعبان، بعد الاعتداء عليها، وسط إجراءات قمعية مشددة تمثلت بسحب الأدوات الكهربائية من غرفهن، ورش الغاز عليهن وضربهن.

وفي سياق متصل، يواصل 120 أسيرًا في سجن النقب، إضرابهم عن الطعام لليوم الثاني بعد رفض الاحتلال رفع العقوبات المفروضة عليهم. ويشهد السجن أجواء غاية في التوتر منذ عدة أيام، وخاصة في قسمي 26 و27.

وذكر "إعلام الأسرى" أنه سيتم إغلاق الأقسام في كافة السجون بعد ظهر اليوم، وعدم الخروج للفحص الأمني احتجاجًا على الإجراءات التعسفية بحق الأسيرات وأسرى النقب وعوفر ومجدو.

ويوجد في سجون الاحتلال نحو 4700 أسير فلسطيني بينهم 29 امرأة و150 طفلا وقاصرا، ويخوضون باستمرار معركة ضد إدارة السجون؛ للمطالبة بحقوقهم وللاحتجاج على الإجراءات التنكيلية المتخذة بحقهم.