الساعة 00:00 م
الجمعة 29 مارس 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.62 جنيه إسترليني
5.17 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
3.95 يورو
3.66 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

"أي وصف لن يعبر عمّا عشناه".. شهادة مروّعة على إبادة غزة ترويها نور حميد

أبو بكر: المؤشرات في السجون تنذر بمرحلة خطيرة

حجم الخط
اللواء قدري أبو بكر - شؤون الأسرى والمحررين
رام الله- وكالة سند للأنباء

أكد رئيس هيئة شؤون الأسرى والمحررين قدري أبو بكر صباح اليوم الثلاثاء، أن المؤشرات داخل السجون والمعتقلات تنذر بمرحلة صعبة وخطيرة على الأسرى الفلسطينيين.

وبيّن "أبو بكر" في بيان تابعته "وكالة سند للأنباء"، أن التوجه الخطير لحكومة الاحتلال الإسرائيلية اليمينية تفرض واقعًا جديدًا يستهدف الأسرى؛ للانتقام منهم، والتفرد بهم ضمن سياسات مدروسة ومدعومة من قادة التطرف.

وتحدث عن القلق الكبير بما يجري في السجون الإسرائيلية، مؤكدًا أن التوتر والخوف على الأسرى والأسيرات بات دائمًا، في ظل الاقتحامات والتنقلات والاعتداءات الكبيرة التي تنفذها إدارة سجون الاحتلال.

وطالب "أبو بكر" بضرورة التدخل الفوري من اللجنة الدولية للصليب الأحمر وكافة المؤسسات الدولية ذات العلاقة، لوضع حد لهذا التطرف الذي يتفاقم ويتصاعد بشكل يعري المجتمع الدولي وتخاذله في توفير الحماية للأسرى داخل السجون.

وصباح اليوم، اقتحمت قوات القمع الإسرائيلية قسم الأسيرات في سجن الدامون، وعزلت ممثلتهنّ ياسمين شعبان، بعد الاعتداء عليها، وسط إجراءات قمعية مشددة تمثلت بسحب الأدوات الكهربائية من غرفهن، ورش الغاز عليهن وضربهن.

وفي سياق متصل، يواصل 120 أسيرًا في سجن النقب، إضرابهم عن الطعام لليوم الثاني بعد رفض الاحتلال رفع العقوبات المفروضة عليهم. ويشهد السجن أجواء غاية في التوتر منذ عدة أيام، وخاصة في قسمي 26 و27.

وذكر "إعلام الأسرى" أنه سيتم إغلاق الأقسام في كافة السجون بعد ظهر اليوم، وعدم الخروج للفحص الأمني احتجاجًا على الإجراءات التعسفية بحق الأسيرات وأسرى النقب وعوفر ومجدو.

ويوجد في سجون الاحتلال نحو 4700 أسير فلسطيني بينهم 29 امرأة و150 طفلا وقاصرا، ويخوضون باستمرار معركة ضد إدارة السجون؛ للمطالبة بحقوقهم وللاحتجاج على الإجراءات التنكيلية المتخذة بحقهم.