الساعة 00:00 م
الأربعاء 24 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.33 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.03 يورو
3.78 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

"الوضع القائم" في الأقصى.. تغييرات إسرائيلية بطيئة ومستقبل خطير

"نتنياهو" يُمارس التضليل والاحتيال..

خاص "الخطيب": "الأقصى" يمر بمرحلة خطيرة للغاية واقتحام "بن غفير" خير دليل

حجم الخط
الشيخ كمال الخطيب
القدس - وكالة سند للأنباء

قال رئيس لجنة الحريات في الداخل الفلسطيني المحتل الشيخ كمال الخطيب، إنّ المسجد الأقصى المبارك يمر بمرحلة غاية بـ "الخطورة"، واقتحام المتطرف إيتمار بن غفير خير دليل، مشيرًا إلى أنّ ذلك يأتي في ظل حكومة يمينية متطرفة يقودها بنيامين نتنياهو.

وأضاف "الخطيب" في تصريحٍ خاص بـ "وكالة سند للأنباء" أن اقتحام وزير "الأمن القومي" الإسرائيلي المتطرف إيتمار بن غفير لباحات الأقصى، جاء بعد ساعات من إعلان تأجيله مؤقتًا، معتبرًا ذلك "تضليلًا إعلاميًا" ودليلًا على على احتيال وثعلبة "نتنياهو".

ولفت إلى أنّ هذا الاقتحام هو الأول للمتطرف "بن غفير" بعد تعيينه رسميًا كوزير في الحكومة الجديدة، وهو ما يُنذر بـ "مرحلة خطيرة" سيُقبل عليها المسجد الأقصى.

وأوضح "الخطيب" أنّ المتطرف إيتمار بن غفير صاحب شعار "لابد أن يكون لليهود لهم حق يتساوي مع حقوق المسلمين فيه، وبالتالي فإنّ اقتحامه اليوم ليس عاديًا".

وفي هذا الإطار شدد على ضرورة إدارك أن الواقع يتطلب ثبات الفلسطينيين ورباطهم بشكلٍ واسع ودائم في باحات المسجد الأقصى.

واقتحم صباح اليوم المتطرف "بن غفير" باحات المسجد الأقصى، بحماية شرطة الاحتلال الخاصة، وذلك بعد ساعات من إعلانه التراجع مؤقتًا عن الاقتحام.

وكان "بن غفير" قد أجرى الليلة الماضية تقييمًا للوضع مع مفوِّض الشرطة، وقائد لواء القدس، والتقى برئيس جهاز "الشاباك"، وتم الإجماع "أنه ليس هناك ما يمنع من تنفيذ الاقتحام" وفق ما أوردته القناة 12 الإسرائيلية.

ولفت المجتمعون إلى أنّ "التراجع أمام التهديدات سيكون بمثابة مكافأة للإرهاب، وإضفاء للشرعية على الأعمال ضدّ إسرائيل" على حد تعبيرهم.

يُذكر أن حركة "حماس" بعثت رسائل "شديدة اللهجة" إلى الوسيطين المصري والأممي حذرت فيها من تداعيات اقتحام "بن غفير" للمسجد الأقصى، بحسب قناة الميادين.

وأكدت "حماس" في الرسائل أنّ ذلك "سيفجر الأوضاع، وأنها لن تقف مكتوفة الأيدي تجاهه"، مهددة بإنهاء حالة الهدوء القائمة في حدود غزة وصولاً إلى مطار اللد".