الساعة 00:00 م
الخميس 02 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.71 جنيه إسترليني
5.3 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.03 يورو
3.76 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

معروف: معلبات مفخخة يتركها الاحتلال بمنازل غزة

"عباس": مستعدون للتعاون مع أمريكا لإنهاء الاحتلال

حجم الخط
عباس وبلينكن
رام الله-وكالة سند للأنباء

أبدى الرئيس الفلسطيني محمود عباس، الاستعداد للعمل مع أمريكا والمجتمع الدولي لعودة الحوار السياسي من أجل إنهاء الاحتلال الإسرائيلي، محملا "إسرائيل"، ما آلت إليه الأوضاع بين الجانبين.

جاء ذلك في مؤتمر صحفي مع وزير الخارجية الأمريكي انتوني بلينكن في رام الله، اليوم الثلاثاء.

وقال "عباس"، إن الاحتلال يتحمل مسؤولية تصعيد الأوضاع بسبب ممارساته التي تقوض خيار حل الدولتين، وبسبب عدم بذل الجهود الدولية لتفكيك الاحتلال وإنهاء منظومة الاستيطان.

وأضاف أن استمرار معارضة جهود الشعب الفلسطيني للدفاع عن وجوده وحقوقه المشروعة في المحافل والمحاكم الدولية، يشجع المحتل الإسرائيلي على المزيد من ارتكاب الجرائم وانتهاك القانون الدولي.

وأشار "عباس"، إلى أن جرائم الاحتلال تأتي في الوقت الذي يتم التغاضي فيه، دون رادع أو محاسبة لسلطات الاحتلال التي تواصل عملياتها أحادية الجانب.

وأوضح أن الجانب الفلسطيني استنفذ كل الوسائل لوقف انتهاكات الاحتلال، مشيرا إلى أن السلطة الفلسطينية اتخذت جملة من القرارات، حمايةً لمصالح الشعب الفلسطيني.

وتشهد الضفة الغربية والقدس حالة توتر شديد، عقب اجتياح إسرائيلي لمخيم جنين، الخميس الماضي أسفر عن مقتل 9 فلسطينيين، أعقبته عمليتا إطلاق نار في القدس قتل فيها 7 إسرائيليين.

والخميس، اتخذت القيادة الفلسطينية عدة قرارات ردا على مقتل الفلسطينيين التسعة، بينها وقف التنسيق الأمني مع إسرائيل والتوجه إلى مجلس الأمن واستكمال الانضمام إلى المنظمات الدولية.

وأبدى عباس" الاستعداد للعمل مع الإدارة الأميركية والمجتمع الدولي لعودة الحوار السياسي من أجل إنهاء الاحتلال الإسرائيلي وقيام الدولة الفلسطينية على الحدود عام 1967.

ولفت إلى أن الشعب الفلسطيني لن يقبل باستمرار الاحتلال للأبد، ولن يتعزز الأمن الإقليمي باستباحة المقدسات، ودهس كرامة الشعب الفلسطيني وتجاهل حقوقه المشروعة في الحرية.

ووصل وزير الخارجية الأمريكي "بلينكن" إلى مدينة رام الله اليوم، في زيارة استغرقت عدة ساعات.

وتأتي زيارة "بلينكن" في وقت تشهد فيه الضفة الغربية والقدس، توتر شديد عقب اجتياح إسرائيلي لمخيم جنين الخميس الماضي، أسفر عن استشهاد 10 فلسطينيين، أعقبته عمليتا إطلاق نار في القدس قتل فيها 7 إسرائيليين.