الساعة 00:00 م
السبت 04 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.24 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4 يورو
3.72 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

عدنان البرش .. اغتيال طبيب يفضح التعذيب في سجون الاحتلال

غوغل تلغي "السكريات" في أندرويد

حجم الخط
441.jpg
وكالات

أعلنت شركة غوغل المالكة للعلامة التجارية لنظام تشغيل أندرويد أمس الخميس عن تغيير جديد في العلامة التجارية لنظام التشغيل.

ويشمل التغيير نظام تسمية الإصدارات الجديدة، بالإضافة إلى لون الشعار.

وقالت الشركة الأميركية في منشور على مدونتها "على مدار العقد الماضي، أنشأت منصة أندرويد المفتوحة مجتمعا مزدهرا من المصنعين والمطورين الذين يصلون إلى جمهور عالمي بأجهزتهم وتطبيقاتهم".

وأضافت "وقد توسع هذا إلى ما وراء الهواتف ليشمل: الأجهزة اللوحية، والسيارات، والساعات وأجهزة التلفاز، وذلك مع أكثر من 2.5 مليار جهاز نشط في جميع أنحاء العالم".

وبررت غوغل خطوتها بمحاولة لجعل العلامة التجارية لنظام أندرويد شاملة ويُسهل الوصول إليها.

 فبعد أن كانت الشركة منذ إطلاق أول إصدار من النظام تعتمد أسماء الحلويات حسب الترتيب الأبجدي للغة الإنجليزية، وجدت أخيرا أن هذه الأسماء لم تكن مفهومة من قِبل الجميع.

ولأن أندرويد أصبح نظاما عالميا، فإن غوغل ترى أنه من المهم أن تكون أسماؤه واضحةً وذات صلة للجميع في العالم.

وسوف يستخدم الإصدار القادم من نظام أندرويد، رقم الإصدار فقط بدلا من الحلوى، "أندرويد 10"، بعد أن كان يُطلق عليه في الفترة الماضية "أندرويد كيو".

وإلى جانب تغيير طريق التسمية، قالت غوغل إنها سوف تحدث تصميم العلامة التجارية للنظام.

وبعد أن حدثت جوجل الشعار واللون في عام 2014، قد قررت الآن تقديم مظهر أكثر حداثة وسهل الوصول.

ويشمل ذلك تغيير الشعار من اللون الأخضر إلى الأسود، كما غيرت لون رمز "الروبوت"، وسوف يبدأ استخدام الشعار المُحدَّث خلال الأسابيع القادمة.