الساعة 00:00 م
الخميس 25 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.71 جنيه إسترليني
5.33 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.04 يورو
3.78 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

"الوضع القائم" في الأقصى.. تغييرات إسرائيلية بطيئة ومستقبل خطير

"الخارجية": نتنياهو تمادى بمعاداته للحقوق الفلسطينية

حجم الخط
الخارجية الفلسطينية.jpg
رام الله - وكالة سند للأنباء

قالت وزارة الخارجية الفلسطينية، إن تصريحات رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو الأخيرة تمادٍ في معاداته لحقوق الشعب الفلسطيني.

وصرحت "الخارجية الفلسطينية" في بيان لها اليوم الخميس، بأن تصريحات نتنياهو "تخريب للجهود الأمريكية المبذولة لوقف التصعيد، وانتقاص للحقوق الفلسطينية وفقاً لخارطة اطماعه ومصالحه الاستعمارية التوسعية".

واعتبرت في بيان تلقته "وكالة سند للأنباء"، أن مواقف وتصريحات نتنياهو وأركان ائتلافه الحاكم "معادية للسلام وعنصرية، وتنكر لوجود شعبنا وحقوقه".

وأردفت: "تلك التصريحات تمرد على جميع الاتفاقيات الموقعة والشرعية الدولية وقراراتها والقانون الدولي وتنتهكها، وهي أيضًا تأكيد جديد على غياب شريك السلام الإسرائيلي".

ورأت "الخارجية" أن "تبجح" نتنياهو بمنح الفلسطينيين حكمًا ذاتيًا "تعبير عن عقليته العنصرية وانطلاقه من عنجهية القوة الغاشمة في التعامل مع قضايا شعبنا وحقوقه".

ونبهت إلى أن نتنياهو "اعترف صراحة بخارطة مصالحه الاستعمارية التي ينفذها على الأرض في الضفة الغربية، بما فيها القدس، لإغلاق الباب نهائياً أمام أية فرصة لتجسيد الدولة الفلسطينية على الأرض".

وبيّنت أن "تلك المواقف والتصريحات تخرب مرتكزات الجهود الأمريكية المبذولة لوقف التصعيد وتحقيق التهدئة، والأسس التي تقوم عليها الرؤية الأمريكية لحل الصراع وفي مقدمتها رفض الاستيطان والتمسك بحل الدولتين".