الساعة 00:00 م
الخميس 28 مارس 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.65 جنيه إسترليني
5.19 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
3.98 يورو
3.68 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

"أي وصف لن يعبر عمّا عشناه".. شهادة مروّعة على إبادة غزة ترويها نور حميد

المفتي العام يدين الاعتداء على كنيسة "حبس المسيح" بالقدس

حجم الخط
المفتي العام محمد حسين
القدس - وكالة سند للأنباء

أدان المفتي العام للقدس والديار الفلسطينية الشيخ محمد حسين، اليوم الخميس، الاعتداء الذي قام به مستوطن على كنيسة "حبس المسيح" في البلدة القديمة من القدس.

وأضاف الشيخ حسين في بيان تابعته "وكالة سند للأنباء"، أن هذا ليس الاعتداء الأول على المقدسات، لافتًا أن الكثير من الاعتداءات حدثت على المقدسات الفلسطينية.

وتابع أن الاعتداءات هي إمعان في التطرف والعنصرية، وتتم تحت مرأى قوات الاحتلال بالقدس، التي أطلقت يد المستوطنين بالاعتداء والتخريب، منتقدا ظاهرة الاعتداء على أماكن العبادة التي استشرت في الآونة الأخيرة.

وأكد الشيخ حسين أن تمادي المستوطنين في اعتداءاتهم وتطاولهم على الأماكن الدينية الفلسطينية يوجه المنطقة برمتها نحو صراعات دينية تتحمل سلطات الاحتلال عواقبها.

وفجر اليوم، اقتحم ثلاثة مستوطنين متطرفين، كنيسة "حبس المسيح" في القدس القديمة، وحطموا محتوياتها، عقب محاولتهم إشعال النار فيها.

ويأتي الاعتداء ضمن تصاعد الانتهاكات والاعتداءات على أماكن العبادة المسيحية ورجال الدين، التي سجلت ارتفاعًا منذ تولي اليمين المتطرف، في 29 ديسمبر/ كانون الأول الماضي، سدة الحكم في "إسرائيل"، حيث كانت مقابر وأضرحة في جبل صهيون داخل باب الخليل وفي حي الأرمن هدفًا لهذه الاعتداءات من قبل المستوطنين المتطرفين.