الساعة 00:00 م
الخميس 28 مارس 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.65 جنيه إسترليني
5.19 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
3.98 يورو
3.68 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

"أي وصف لن يعبر عمّا عشناه".. شهادة مروّعة على إبادة غزة ترويها نور حميد

"المالية": خصم 276 مليون شيكل من أمول "المقاصة" في شهر يناير

حجم الخط
أموال
رام الله - وكالة سند للأنباء

أعلنت وزارة المالية، مساء اليوم الخميس، أن إجمالي الخصومات الإسرائيلية من المقاصة لشهر يناير/كانون ثاني بلغت 276 مليون شيكل.

وقال المتحدث باسم الوزارة، عبد الرحمن بياتنة في تصريح وصل "وكالة سند للأنباء"، إن الخصم لهذا الشهر كانت غير مسبوقة، نتيجة مضاعفة الخصم الخاص بما تصرفه الحكومة لإعانة أسر الشهداء والجرحى والأسرى إلى 103 ملايين شيكل.

وأكد بياتنة، أن هذا الإجراء التعسفي وغير القانوني، هو العامل الأساسي لعدم تمكن الحكومة من صرف رواتب الموظفين كاملة، منذ أكثر من عام.

ووقع وزير المالية الإسرائيلي "بتسليئيل سموتريتش" اليوم الخميس، على اقتطاع مبلغ 300 مليون شيقل من عائدات الضرائب الفلسطينية.

ويقضي القرار باقتطاع مبلغ 200 مليون شيقل تنفيذًا لقرار المحكمة المركزية الاسرائيلية بإلزام السلطة الفلسطينية بدفع تعويضات لعائلات قتلى العمليات الفدائية، بالإضافة لاقتطاع مبلغ 100 مليون شيقل كخصم مضاعف لفاتورة رواتب الأسرى والشهداء.

وتعد هذه هي المرة الأولى التي يوقع فيها وزير المالية الإسرائيلي على خصم مبلغ مضاعف بقيمة 100 مليون شيكل، وليس 50 مليونا، كما كان متبعا، وذلك بدلا عن الأموال التي تحولها السلطة لعائلات الأسرى ومنفذي العمليات.

وفي الثامن من يناير/كانون ثاني الماضي، وافق سموتريتش على مصادرة 139 مليون شيكل من أموال السلطة الفلسطينية.