الساعة 00:00 م
الأحد 03 مارس 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.51 جنيه إسترليني
5.03 دينار أردني
0.12 جنيه مصري
3.87 يورو
3.57 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

غزة.. ارتفاع حصيلة مجزرة "شارع الرشيد" إلى 118 شهيدا

جرحٌ غائر في قلب شيماء.. مغتربة تعلّقت برؤية عائلتها في غزة لتُفاجأ باستشهادهم

عائلة فلسطينية تُفجَع باستشهاد ابنتها وطفليها "جوعى"

لماذا تغتال إسرائيل العلماء والكفاءات في غزة؟

الاحتلال فشل في تحقيق أهدافه..

بالفيديو والصور اعتقالات وإصابات بينها خطيرة في اقتحام إسرائيلي لمخيم "عقبة جبر"

حجم الخط
اقتحام عقبة جبر.
أريحا-وكالة سند للأنباء

أصابت قوات الاحتلال الإسرائيلي 13 فلسطينيًا واعتقلت 8 آخرين (أفرجت عن غاليبتهم لاحقًا)، في اقتحامٍ نفذته صباح اليوم السبت لمخيم عقبة جبر جنوب أريحا تخلله اشتباكات مسلحة، وانتهى بإعلان الفشل في اعتقال منفذي عملية إطلاق النار على مطعم إسرائيلي الأسبوع الماضي.

وفي التفاصيل قال مراسل "وكالة سند للأنباء" نقلًا عن مصادر محلية إن قوات الاحتلال بتعزيزات عسكرية كبيرة اقتحمت في ساعة مبكرة من صباح اليوم، مخيم جبر عقبة من جميع الاتجاهات، وشرعت بنشر القناصة وإطلاق النار.

وأشار إلى أن قوات الاحتلال حاصرت منزلًا بحارة المقايطة في المخيم، وطالبت المتواجدين داخله بتسليم أنفسهم، وعلى إثره اندلعت اشتباكات مسلحة، تخللها إطلاق كثيف وإلقاء قنابل الغاز، كما أطلق الاحتلال قذائف تجاه المنزل المحاصر، وهدم جزءا من أسوار المنزل المحاصر.

اقتحام أريحا (9).jpg
 

وأسفر الاقتحام عن إصابة 13 فلسطينيًا بالرصاص وجرى نقلهم إلى مستشفى أريحا الحكومي، ثلاثة منهم جراحهم خطيرة نُقلوا إلى مجمع فلسطين الطبي، ومستشفى الاستشاري العربي في رام الله، وفق ما أورده مدير مستشفى أريحا ناصر عناني.

وبحسب نادي الأسير الفلسطيني، فإن الاحتلال اعتقل اليوم خلال ساعات الاقتحام 13 فلسطينيًا، جرى الإفراج عن غالبيتهم باستثناء محمد عوني لافي، وعدي وجيه إسعيد.

ومنعت قوات الاحتلال، سيارات الإسعاف من الوصول إلى المخيم؛ لنقل المصابين إلى المستشفى.

اقتحام أريحا (8).jpg
 

وذكرت قناة "كان" أن قوات الجيش اقتحمت مخيم عقبة جبر لاعتقال مطلوبين فلسطينيين، نفذوا عملية إطلاق النار على مطعم في أريحا الأسبوع الماضي، لكن مراسلها إيتاي بلومنتال أعلن لاحقًا، فشل اعتقال المطلوبين بعد 4 ساعات من الاقتحام.

وأكد اندلاع اشتباكات مسلحة بين قوات الجيش وفلسطينيين خلال الاقتحام، زاعمًا عدم وقوع إصابات في صفوف الاحتلال.

ومنذ السبت الماضي، تفرض قوات الاحتلال حصارًا مشددًا على مدينة أريحا، تنصب خلاله حواجز عسكرية لتفتيش المركبات وركابها، وتضع كتل اسمنتية على المداخل؛ وذلك عقب عملية إطلاق نار نفذها فلسطيني على مطعم قرب مفترق ألموج جنوب أريحا، لكن حدث عطل في سلاحه وانسحب من المكان.

يُذكر أن حصيلة الاعتقالات في أريحا منذ عملية إطلاق النار الأسبوع الماضي، بلغت 23 معتقلًا بينهم طفلان، وفق "نادي الأسير".

 

 

 

اقتحام أريحا (3).jpg
 

اقتحام أريحا (2).jpg
 

اقتحام أريحا (4).jpg
 

اقتحام أريحا (6).jpg
 

اقتحام أريحا (7).jpg