الساعة 00:00 م
الأربعاء 01 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.27 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
3.99 يورو
3.73 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

معروف: معلبات مفخخة يتركها الاحتلال بمنازل غزة

بالفيديو غزة.. وفد من الأوقاف سيزور السعودية لإنهاء ترتيبات الحج

حجم الخط
مؤتمر وزارة الأوقاف
غزة- وكالة سند للأنباء

قالت وزارة الأوقاف والشؤون الدينية، إن وفدًا من الوزارة سيتوجه قريبًا إلى السعودية؛ لاستئجار سكن حجاج قطاع غزة في مكة المكرمة والمدينة المنورة، وتوقيع عقد النقل الداخلي لدورة المشاعر، وإنهاء جميع الترتيبات المتعلقة بذلك.

وأوضح وكيل الوزارة عبد الهادي الأغا خلال مؤتمر صحفي في غزة، أنه تم إعادة تأهيل وترخيص شركات الحج والعمرة؛ للعمل حسب الشروط واللوائح المعمول بها في الوزارة، مشيرًا إلى أنه تم تأهيل 72 شركةً لهذا العام.

ولفت إلى أنه تم اعتماد أسماء 525 حاجًّا وحاجّةً للحج هذا العام، والذين هم من حجاج القرعة التسلسلية، ولم يتمكنوا من أداء فريضة الحج العام الماضي؛ بسبب قرار المملكة بمنع من يتجاوز عمرهم 65 عامًا من أداء الفريضة.

وأشار "الأغا" إلى أنه سيتم إجراء قرعة تكميلية لهذا العام بعد قبول 525 حاجًّا من المؤجَّلين بسبب الجائحة، وإجراء قرعة كاملة العدد لموسم 1445هــ -2024هـــ.

وأوضح أنه سيتم اعتماد القرعة الإلكترونية مع اعتماد نظام النقاط للمرضى وكبار السن وعدد مرات التسجيل، حيث يعطى نقطة للمسجّلين الذين تتراوح أعمارهم بين 60-50 عامًا، ويعطى نقطتين للمسجّلين الذين تتراوح أعمارهم بين 70-60 عامًا، ويعطى ثلاث نقاط لمن تبلغ أعمارهم 70 عامًا أو أكثر.

وذكر أن القرعة ستعطي مريض السرطان نقطة واحدة بعد إثبات الحالة بتقرير طبي معتمد من وزارة الصحة، ونقطتين عن كل سنة تسجيل، بحيث يستفيد المسجّل من عدد السنوات التي سجّلها.