الساعة 00:00 م
الجمعة 03 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.26 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4 يورو
3.73 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

معروف: معلبات مفخخة يتركها الاحتلال بمنازل غزة

البعثة الفلسطينية تنهي ترتيبات طواقمها لبدء الحج

حجم الخط
بعثة الحج.JPG
مكة المكرمة – وكالة سند للأنباء

قالت وزارة الأوقاف والشؤون الدينية، إن بعثة الحج الفلسطينية أنهت ترتيبات طواقمها المتعلقة ببدء موسم الحج.

وجاء في بيان لها تلقته "وكالة سند للأنباء" مساء اليوم الأحد، إن البعثة عقد اجتماعًا طارئًا لكامل طواقمها إداريين ووعاظ وأطباء وإعلاميين، لبحث الترتيبات الخاصة لنقل حجاج قطاع غزة من أماكن سكنهم بمكة إلى المشاعر المقدسة عرفات ومنى.

وأشارت الأوقاف إلى أن هذا اللقاء يأتي في إطار الإعلان عن حالة الاستنفار التام، من أجل استقبال ركن الحج الأعظم والوقوف بعرفات، مؤكدةً على ضرورة بذل مزيد من الجهود لتأدية حجاج قطاع غزة أركان الحج على أكمل وجه.

وشددت على ضرورة تواجد كافة أعضاء البعثة في جميع المحطات والحضور بقوة بين الحجاج وتلمس حاجاتهم ومساعدتهم في حمل متاعهم، داعيةً إلى تجديد النية والدافعية والجاهزية لتحقيق أفضل موسم حج لهذا العام.

وطالبت بتبني الفتوى الرسمية المقررة من جهة لجنة الإفتاء التابعة للبعثة في كل المسائل المتعلقة بالحج، تجنبًا لأي أخطاء قد يقع فيها الحاج.

واستعرضت البعثة آليات العمل للمرحلة القادمة الخاصة بالتصعيد لعرفات، والذي من المقرر أن يبدًا فجر اليوم التاسع من ذي الحجة، مشيرًا إلى أن البعثة بصدد استلام الحافلات اللازمة لنقل الحجاج من الفنادق إلى مخيم عرفات ومنى خاصة وأن المخيمات باتت جاهزة لاستقبال الحجاج.

من جهتها، أوضحت إدارة البعثة الوعظية المهام المنوطة بوعاظ البعثة خلال بدء التفويج لصعيد عرفات انتهاءً بمنى حتى رجوعهم للسكن، مؤكدًة على ضرورة مرافقة الوعاظ للحجاج أثناء رمي الجمرات وطواف الإفاضة، وتقديم كل ما يلزم لهم.