الساعة 00:00 م
الثلاثاء 05 مارس 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.54 جنيه إسترليني
5.05 دينار أردني
0.12 جنيه مصري
3.88 يورو
3.58 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

تحقيق يكشف عن تعذيب مروّع بحق معتقلي غزة.. إليكم التفاصيل

"علوش".. مُهرّج فلسطيني يتحدى قسوة الحرب ويبث الأمل

الاحتلال يسلب من "رانيا" أغلى ما تملك.. توأم فلسطيني ولدا واستشهدا في الحرب

غزة.. ارتفاع حصيلة مجزرة "شارع الرشيد" إلى 118 شهيدا

بينهم 3 أطفال..

محدث سوريا: وفاة 22 لاجئًا فلسطينيًا جراء الزلزال المدمر

حجم الخط
زلزال في سوريا
دمشق - وكالة سند للأنباء

تُوفي منذ ساعات صباح اليوم الاثنين، 22 لاجئًا فلسطينيًا؛ بينهم 3 أطفال وأُصيب آخرون، جراء الزلزال المدمر الذي ضرب سوريا، فيما لايزال آخرين تحت الأنقاض.

وقال سفير دولة فلسطين لدى سوريا سمير الرفاعي، في تصريح له، مساء اليوم، إن مجموع الضحايا من أبناء شعبنا في سوريا بلغ حتى الآن 22 بعد انتشال 13 جثة من مخيم الرمل، و5 في محافظة جبلة، و3 في حلب.

وأكد "الرفاعي" صعوبة عمليات الإنقاذ بسبب الأحوال الجوية الصعبة، وصعوبة دخول الآليات إلى أزقة المخيم.

وأشار إلى أنه "كان قد جرى صباح اليوم انتشال جثامين ثلاثة أطفال من تحت الأنقاض، بينهم شقيقان، في مخيم النيرب للاجئين الفلسطينيين في حلب، جراء انهيار جدار".

وأوضح أن ثلاثة مخيمات فلسطينية تقع ضمن دائرة الزلزال، وهي: مخيم الرمل في اللاذقية، ومخيم النيرب، ومخيم جندرات في حلب، إضافة إلى تجمعات فلسطينية متفرقة في المحافظات الشمالية بسوريا.

ولفت النظر إلى أن فِرَق الهلال الأحمر الفلسطيني توجهت إلى مخيم الرمل، للمشاركة في عمليات الإنقاذ والإسعاف.

وفي شمال سوريا، أفاد سفير فلسطين لدى تركيا فايد مصطفى بوفاة المواطن سليمان محمد أبو صهيب، كما أن عائلته ما تزال تحت الأنقاض في الشمال السوري.

ونوه "مصطفى" إلى أن هناك عائلة فلسطينية تحت الأنقاض لا يعرف مصيرها، إضافة لعائلتين في عفرين وإدلب.

وكانت وزارة الخارجية الفلسطينية، قد صرحت في بيانٍ لها وصل "وكالة سند للأنباء"، بأن سفارة فلسسطين في دمشق أبلغتهم بانهيار عمارتين في مخيم الرمل باللاذقية، وجدار استنادي في مخيم النيرب بحلب، ما أدى حتى اللحظة لوفاة 8 لاجئين فلسطينيين بينهم 3 أطفال، وإصابة آخرين.

وأشارت السفارة إلى انتشال 8 أشخاص أحياء من تحت الأنقاض، بينما لا تزال عمليات الإنقاذ متواصلة بحثًا عن آخرين، موضحةً أن ثلاثة مخيمات تقع ضمن دائرة الزلزال.

ونوه السفير أحمد الديك أن معلومات وردت تفيد بوجود مزيد من الضحايا والمصابين في الزلزال، مضيفًا أنّ السفير في سوريا سمير الرفاعي يترأس "خلية أزمة" تعمل على مدار الساعة للاطمئنان على سلامة أبناء الجالية.

الجالية الفلسطينية في تركيا بخير..

من جانبه، قال سفير فلسطين لدى تركيا فائد مصطفى، إن أبناء الجالية الفلسطينية في تركيا بخير، ولا إصابات في صفوفهم جراء الزلزال المدمر، الذي ضرب الحدود بين سوريا وتركيا.

وأشار مصطفى في تصريح صحفي، إلى أن السفارة تواصلت مع أبناء الجالية الفلسطينية في مختلف المدن التي تضررت جراء الزلزال، ومؤكدةً أنّ جميعهم بخير.

وصباح اليوم ضرب زلزال بقوّة 7.8 درجات جنوب تركيا وسوريا المجاورة مسفرًا عن مقتل 300 شخص في سوريا، و912 على الأقل في تركيا وإصابة الآلاف، فضلًا عن أضرار جسيمة استنادًا إلى حصيلة أوليّة.