الساعة 00:00 م
الجمعة 26 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.76 جنيه إسترليني
5.37 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.08 يورو
3.8 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

"الوضع القائم" في الأقصى.. تغييرات إسرائيلية بطيئة ومستقبل خطير

جامعات فلسطينية تُعلق الدوام غدا الثلاثاء

حجم الخط
مدخل جامعة بيرزيت الغربي - أرشيفية.jpg
رام الله - وكالة سند للأنباء

قررت عدد من الجامعات الفلسطينية، مساء اليوم الإثنين، تعليق الدوام الإداري والأكاديمي الوجاهي غدًا الثلاثاء، بسبب الظروف الجوية المتوقعة، وتحويله لـ "تعليم عن بعد".

وأعلنت الجامعة الإسلامية في قطاع غزة، أنه "نظرًا للأحوال الجوية المتوقعة، وحرصاً على سلامة الطلبة والعاملين، عن تعليق الدوام الإداري والأكاديمي يوم غدٍ الثلاثاء، في فروعها بغزة والوسطى والجنوب".

ونوهت جامعتا الأقصى وفلسطين في غزة، إلى تعليق الدوام الأكاديمي والإداري في كافة الفروع، غدًا الثلاثاء، وذلك نظرًا للأحوال الجوية الراهنة.

وصرح أحمد نصيرات؛ رئيس جامعة الإسراء، بأنه سيتم تعطيل دوام الجامعة غدًا الثلاثاء نظراً للظروف الجوية السائدة، "باستثناء من تقتضي طبيعة عملهم غير ذلك، حفاظاً على سلامة طلبة الجامعة والهيئتين التدريسية والإدارية".

ولفت الدكتور نصيرات النظر إلى أنه سيتم تأجيل امتحانات يوم غد الثلاثاء وفي نفس المواعيد ليوم الأحد الموافق 12 شباط/ فبراير الجاري.

ونبهت جامعة بيرزيت في رام الله، إلى أن الدوام سيكون غدًا الثلاثاء "عن بُعد" بسبب صعوبة الطقس والأحوال الجوية السائدة في البلاد.

وأفادت بأنه "سيتم تعويض الامتحانات والمساقات العملية المحددة غدًا في يوم الأحد القادم 12 فبراير الجاري".

وأردفت: "أما بالنسبة للدوام الإداري فسيكون كالمعتاد، على أن يتم التنسيق مع المسؤول المباشر في حال عدم التمكن من الحضور للجامعة".

من جانبها، قالت جامعة النجاح الوطنية في نابلس، إن الدوام سيكون "إلكترونيًا متزامنًا؛ بحيث تكون المحاضرات الإلكترونية في موعد المحاضرات المقرر في الجدول الدراسي".

وتابعت: "دوام المختبرات والمحاضرات العملية فيتم إعطاء الجانب النظري إلكترونيًا للجلستين (متزامنًا)، وإعطاء الجانب العملي للجلستين الأسبوع القادم".

وتتأثر فلسطين وكافة أرجاء بلاد الشام خلال الساعات القادمة، بطلائع منخفض جوي عميق إلى شديد العمق ومحمل برياح قطبية شديدة البرودة.

وتتوقع الأرصاد الجوية أن يكون الجو، الليلة، شديد البرودة وعاصفا، وتسقط الأمطار على مختلف المناطق وتكون غزيرة ومصحوبة بعواصف رعدية وتساقط البرد أحيانا.

وتشير آخر صور الأقمار الصناعية أن المنخفض الجوي العميق الذي يؤثر على فلسطين وبلاد الشام يتمركز حاليا إلى الشمال الشرقي من جزيرة قبرص.

ومن المتوقع بناءً على ذلك أن تشتد وتمتد الفعالية الجوية المصاحبة له خلال الساعات القادمة لتشمل كافة أرجاء القطاع الشمالي والأوسط من فلسطين.

وغدا الثلاثاء، يستمر تأثر البلاد بالمنخفض الجوي، ويطرأ انخفاض آخر على درجات الحرارة لتصبح أقل من معدلها العام بحدود 7 درجات مئوية ويكون الجو شديد البرودة وعاصفا.