الساعة 00:00 م
الجمعة 29 مارس 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.62 جنيه إسترليني
5.17 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
3.95 يورو
3.66 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

"أي وصف لن يعبر عمّا عشناه".. شهادة مروّعة على إبادة غزة ترويها نور حميد

خاص مصدر لـ"سند": ضحايا الزلزال من عائلة "أبو جلهوم" لا زالوا تحت الأنقاض

حجم الخط
زلزال تركيا
إسطنبول-وكالة سند للأنباء

كشف مصدر فلسطيني مقرب من عائلة "أبو جلهوم" التي فقدت 6 من أبنائها في الزلزال المدمر الذي ضرب تركيا فجر أمس الاثنين، عن تواجدهم حتى اللحظة تحت الأنقاض، باستثناء طفل جرى انتشاله ونقله إلى مستشفى محلي.

وقال المصدر لمراسل "وكالة سند للأنباء" إن طواقم الدفاع المدني التركي تمكنت من الوصول إلى منزل عائلة "أبو جلهوم" في مدينة أنطاكيا المنكوبة بفعل الزلزال، قبل ساعة تقريبًا، وتأمل العائلة بانتشال جثامينهم في أسرع وقت.

وأشار إلى أنه سيتم مواراة الجثامين الثرى في تركيا، بالتنسيق مع السفارة الفلسطينية في أنقرة.

والضحايا من سكان مشروع بيت لاهيا في شمال قطاع غزة، هم: ربّ الأسرة عبد الكريم عبد العزيز جبر أبو جلهوم (50 عاما) وزوجته فاطمة أبو سلطان (٣٨ عامًا) وأبناؤهم الأربعة نورا (١٦ عامًا)، براء (١١ عاما)، كنزي (٩ أعوام)، محمد (٥ أعوام).

ويُقيم المواطن عبد الكريم أبو جلهوم في تركيا منذ 12 عامًا، والتحقت به زوجته وأطفاله قبل 5 سنوات، وفق ما أورده شقيقه "محمد" لمراسلنا.

وارتفعت حصيلة الضحايا الفلسطينيين في سوريا وتركيا جرّاء الزلزال إلى 57، من بينهم 42 لاجئًا في سوريا، و15 آخرين في تركيا، ولا تزال عمليات البحث جارية عن عالقين آخرين تحت الأنقاض، وهناك أنباءً أولية تفيد بوفاة فلسطينيين آخرين، تبعًا لوزارة الخارجية.